تغادر بعثة «منتخب لبنان للناشئين» تحت الـ 16 عاماً، إلى جدة في 22 الحالي، للمشاركة في «مهرجان الأشبال الآسيوي»، الذي سيقام هناك حتى الـ 29 منه بمشاركة تسعة منتخبات من غرب آسيا.
وخاض «المنتخب» ست مباريات ودية في مرحلة الإعداد الأولى، التي كان هدفها الوقوف على مستويات اللاعبين، فخسر (صفر ـ 2)، أمام «النجمة»، وأمام «الأنصار» و «العهد» (صفر ـ 1)، و «هوبس» (5 ـ 6)، وفاز على «أكاديمية ASA» (٤ ـ 2)، وتعادل (2 ـ 2)، مع «أتلتيكو».
وفي مرحلة الإعداد الثانية، خاض المنتخب أربع مباريات ودية، وذلك بعدما غربل الجهاز الفني اللاعبين، ففاز (3 ـ 1)، على «النجمة» و«العهد»، وعلى «الشبيبة المزرعة» (3 ـ 2).
واختار المدير الفني سعد بهلوان 23 لاعباً للمشاركة في المهرجان، الذي سيشكل محطة إعداد أساسية لتصفيات «كأس آسيا» تحت الـ 16 عاماً، هم: حسن عبد الله، فيكتور عساف، روي الناشف، فريد قساطلي، رائد حدشيتي وجوي شقور (أكاديمية بيروت)، إليو سماحة (أتلتيكو)، عبد شمسين، أحمد الحركة، حسن بدير ومحمد الحسيني (هوبس)، كريم حمزة وسامي السعيد (طرابلس)، مهدي علوية، جاد سرور ووسيم عياش (النجمة)، كريم عباس ويوسف عيسى (الأنصار)، عيسى عتريس ويحيى حنيني (العهد)، كريم يونس (ASA)، ويوسف فنيانوس (الفجر زغرتا).