عانى فريق «الهومنتمان» كي يحافظ على سجله في أرضه بلا خسارة، عندما تغلب على ضيفه «الشانفيل» بفارق 8 نقاط (89 ـ 81)، الأرباع (26 ـ 28، 21 ـ 15، 18 ـ 21 و24 - 17) في الاسبوع الاول من اياب بطولة لبنان لكرة السلة، الذي يختتم الليلة بلقاء (20:30) «اللويزة» و «بيبلوس» على ملعب المركزية في جونية.
جاستن تابس كان افضل مسجل للفريق البرتقالي برصيد 26 نقطة وأضاف احمد ابراهيم 18 نقطة ودواين جاكسون 15 نقطة، ومن الشانفيل سجل كل من نيكولوز تسكتشفيلي وماركوس بانكس 21 نقطة وأضاف ساني سكاكيني 20 نقطة.

دورة دبي
تلقى «الحكمة» خسارته الاولى في «بطولة دبي الدولية» امام «الإفريقي التونسي» بفارق 13 نقطة (79 ـ 66)، الأرباع (24 ـ 12، 12 ـ 20، 17 ـ 21 و26 ـ 13)، ما صعّب مهمته في تصدر المجموعة الاولى، وبدرجة اقل التقدم على «الزمالك» في الدور الثاني، حيث يحتاج الى الفوز عليه اليوم بفارق سبع نقاط على الأقل ليحل ثانياً خلف «الإفريقي»، ولكي يتصدر يحتاج الى الفوز بفارق 25 نقطة وهو امر صعب جداً.
عموماً، فإن «الحكمة» ضمن تأهله الى الدور الثاني كون المجموعة الاولى تضم اربعة فرق فيما تضم الثانية خمسة، لكن اهمية الترتيب تكمن في تسهيل المهمة في الدور الثاني، حيث يلتقي الاول مع الرابع والثاني مع الثالث والعكس صحيح.

المجريات
لم يدخل «الحكمة» في اجواء المباراة من البداية ليجد نفسه متأخراً (4 ـ 10)، في منتصف الجزء، فطلب المدير الفني فؤاد ابو شقرا «تايم اوت» لكن دفاع الفريق التونسي كان قوياً وبالاسلوب نفسه المعروف به لدى فرق المغرب العربي، حيث القوة مع الحماس وأحياناً تصل الى الخشونة، التي اقترنت بتسرّع من قبل لاعبي الفريق الأخضر الذين وجدوا انفسهم متأخرين «دبل سكور» (24 ـ 12) بنهاية الربع الاول.
وبدا الأمر مغايراً في الربع الثاني، مع تحركات ستوغلين ورستم وتركيز دفاعي ليسجل الحكمة 10 «زيرو ران» بعد مرور 3 دقائق ونصف على البداية فتقلص الفارق الى سلة واحدة (24 ـ 22)، وتعادلت الارقام (30 ـ 30)، قبل دقيقتين على النهاية وسط تألق بارز للاعب الاميركي ستوغلين، لكن الفريق التونسي عاد للتقدم (36 ـ 32) بنهاية الشوط الاول للمباراة.
وحاول الفريق التونسي توسيع الفارق مجدداً مطلع الربع الثالث ووصل الى 9 نقاط (42 ـ 33)، لكن مرة جديدة عاد الحكماويون مع تشجيع الجمهور اللبناني المواكب ليعيده الى نقطتين (44 ـ 42)، ما دعا المدرب التونسي الى طلب «تايم اوت»، استعاد بعده لاعبوه زمام المبادرة مع توفيق بالثلاثيات (52 ـ 48)، لكن الثواني الاخيرة شهدت تقدماً أول لرجال المدرب فؤاد ابو شقرا (53 ـ 52)، قبل ان يضيف الافريقي نقطة واحدة يخرج معها بالتعادل (53 ـ 53) وتبقى كل الاحتمالات مفتوحة في الربع الاخير.
وكان تيريل ستوغلين افضل مسجل لـ «الحكمة» بـ 23 نقطة، لكنه لم يشارك في اي متابعة ومرر كرة واحدة حاسمة، وأضاف ايلي رستم 14 نقطة مع 8 متابعات و5 تمريرات حاسمة، وكل من اولكسي بيشيروف وراتكو فاردا 11 نقطة مع 8 متابعات للأول و7 للثاني، وسجل رشاد بيل 7 نقاط.
وضمن المجموعة الثانية حقق «النجم الساحلي» التونسي فوزه الثاني توالياً ايضاً وكان على حساب «الاتحاد» الليبي الذي لقي خسارته الثانية بفارق كاسح وصل الى 33 نقطة (84 ـ 51)، الأرباع (24 ـ 12، 16 ـ 10، 17 ـ 19 و24 ـ 10).

انتخابات النادي
أقفل باب الترشيح لعضوية اللجنة الادارية لنادي «الحكمة» الرياضي في الانتخابات بعد غد الخميس على عشرين مرشحاً هم:
الرؤساء السابقون سامي برباري وميشال الخوري ونديم حكيم وايلي المشنتف الى مارون غالب وأنطوان موَنس وجوزف عبد المسيح وجان حشاش ولبيب شبلي وسمير نجم وجوزف صوما وايلي نصار وريمون أبي طايع وايلي رشدان ورامي الشدياق وخليل نصار ودانيال كرم وباتريك عون ومارك بخعازي وطارق كرم.
وتنعقد الجمعية العمومية لتبرئة ذمة اللجنة السابقة في السادسة على أن تليها مباشرة الجلسة الثانية لانتخاب اللجنة الادارية في مقر النادي في الأشرفية.

بيان حكيم
عطفاً على الأحداث التي جرت في الآونة الأخيرة والتي تتعلق بانتخابات نادي «الحكمة» الرياضي ـ بيروت يهمنا أن نوضح للرأي العام التالي:
ـ إن دخولنا الى «الحكمة» أتى منذ البداية بهدف رياضي والغاية منه كانت الوقوف جنب الصرح الرياضي الأخضر الذي طالما كان محاطاً بمحبين وداعمين له من أيام الراحلين أنطوان الشويري وهنري شلهوب وصولاً الى عهد الرئيس جورج شهوان وما تلاه من رؤساء.
ـ يهمنا أن نتقدم من جمهور نادي «الحكمة» بوعد نقطعه على أنفسنا بالوقوف دائماً الى جانبه عبر ترشحنا مرة ثانية لإدارة النادي مع فريق عمل متجانس ناتج عن توافق الأطراف كافة ونعتبر ترشحنا محاولة أخيرة لإتمام التفاهم والتوافق في النادي للحؤول دون إجراء انتخابات وإنتاج لجنة توافقية بالتزكية تضم الفرقاء كافة.
لذلك نعلم كل من يهمه الأمر أن ترشيحنا للجنة الإدارية المقبلة ليس مناورة سياسية بل هو ترشيح جدّي إسهاماً منا بترجمة الوفاق الوطني، آملين نيل ثقة الجميع.