أحرزت مدرسة سيدة اللويزة (زوق مصبح) لقب بطولة المدارس السنوية السابعة للذكور في كرة السلة على "كأس انطوان شارتييه" والتي نظمتها "سبور ايفازيون" بالتعاون مع المدرب رزق الله زلعوم وبرعاية "بزورات القزي" على ملعب نادي انترانيك الكائن في سنتر دميرجيان في النقاش.

وجاء احراز مدرسة سيدة اللويزة اللقب، وهو الرابع لها خلال سبع سنوات حيث وصلت الى النهائي سبع مرات، بعد فوزها في المباراة النهائية على فريق مدرسة سيدة الجمهور بفارق 3 نقاط (71-68) في المباراة النهائية الحاشدة. تقدم الحضور مايا مبارك ممثلة عائلة الراحل انطوان شارتييه، رئيس نادي المون لاسال جهاد سلامة، المدير المالي في مدرسة سيدة اللويزة الأب دومينيك العلم، فؤاد مارون ممثلا جامعة القديس يوسف، أمين عام نادي اللويزة جهاد لويس، مدير عام "سبور ايفازيون" بسام الترك، أهالي اللاعبين وعدد كبير من هواة اللعبة. وشهدت المباراة منافسة ودية ولم تحسم الا في الثواني الأخيرة منها.

وجاءت نتيجة الأرباع كالآتي: (16-20) (33-30) (50-47) (71-68). وكان اللاعب جورج بيروتي (سيدة اللويزة) أفضل مسجل في اللقاء بـ29 نقطة، بينما كان جوزيف نصار (سيدة الجمهور) أفضل مسجل في الفريق الخاسر بـ24 نقطة. وبعد انتهاء المباراة توج كبار الحضور الفرق الفائزة. ونال اللاعب جورج بيروتي (مدرسة سيدة اللويزة) كأس "سبيدستك" لأفضل لاعب في المباراة وجائزة مالية قدرها 750 الف ليرة لبنانية. كما نال اللاعب رواد جبور (مدرسة سيدة اللويزة) كأس افضل لاعب في الدورة وحصل على منحة من جامعة القديس يوسف بقيمة ستة ملايين ليرة لبنانية تسلمها من ممثل الجامعة فؤاد مارون.

وأوضح بسام الترك أن "الدورة كانت ناجحة بكل المقاييس الفنية والجماهيرية والتنظيمية"، شاكرا "كل من ساهم في انجاحها".