حقّق فريق الحكمة فوزين في غضون 24 ساعة الأول في الدوري اللبناني على حساب هوبس أمس الأول بنتيجة 87-82، والثاني على منتخب الإمارات أمس في بطولة دبي الدولية 98-92. ومحلياً، تغلب التضامن على المتحد 81-78 في مباراة مثيرة للجدل شهدت إعتراضاتٍ كبيرة مع نهاية المباراة. البداية مع الحكمة الذي خاض مباراتين في غضون 24 ساعة، استهلّهما بتحقيق فوز ثمين على حساب هوبس بفارق خمس نقاط في إفتتاح مرحلة الإياب من بطولة لبنان على أرضه في غزير.

وشهدت المباراة الإطلالة الاولى للنجم الاميركي العائد الى صفوف الفريق الاخضر تيريل ستوغلين، والذي لم يتأخر في تذكير الجمهور بإمكاناته الكبيرة وأنهى اللقاء بـ 27 نقطة و5 متابعات و6 تمريرات حاسمة.

وإضافة الى ستوغلين، سجّل لاعب الإرتكاز البوسني راتكو فاردا 23 نقطة و8 متابعات واوليسكي بيشيروف 16 نقطة منها 4 ثلاثيات من اصل 10 وإيلي رستم 11 نقطة و5 متابعات فيما أحرز رودريغ عقل 13 متابعة مع 5 تمريرات حاسمة و6 نقاط.

ولدى هوبس، سجّل الاميركي انطوان بربور 33 نقطة منها 6 ثلاثيات من اصل 11 مع 12 متابعة وأضاف اليه علي مزهر 17 نقطة و6 تمريرات حاسمة وتايرون نيلسون 9 نقاط و8 متابعات. ووضع الحكمة حداً لسلسلة من ستة إنتصارات متتالية لرجال المدرب باتريك سابا الذين بقوا في المركز الثاني بستة إنتصارات وثلاث هزائم. بدوره، حقّق الحكمة فوزه الرابع مقابل خمس هزائم ودخل المعمعة في وسط الترتيب.

فوز ثمين للتضامن

عاد التضامن بفوز ثمين على حساب المتحد 81-78 في مباراة انتهت بقرارات تحكيمية مثيرة للجدل. فقبل نحو 4 ثوان من نهاية اللقاء وفيما كان يسدّد راميل كوري من خط الرميات الحرة، حاول ضرب الكرة بالسلّة للمحافظة على الإستحواذ أملاً بمعادلة النتيجة وفرض وقت إضافي، إلّا أنّ الحكم أطلق صافرته معيداً الكرة الى التضامن. وحامت اجواء من الإعتراض والغضب الشديدين أرجاء قاعة الصفدي إلّا أنّ ذلك لم يكن ليغير نتيجة اللقاء التي انتهت لمصلحة الضيوف.

وتعادل الحكمة والتضامن والمتحد وبيبلوس بأربعة إنتصارات رغم أنّ بيبلوس يملك مباراة أقل. وكان برانكو سفيتكوفيتش افضل مسجّل للتضامن بـ 29 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة و5 متابعات، وأضاف اليه كوري ويليامس الذي خاض مباراته الاولى في هذا الموسم مع التضامن 21 نقطة و8 متابعات و4 تمريرات حاسمة وفلادان فوكوسافلفيتش 17 نقطة مع 16 متابعة.

في المقابل، سجّل للمتحد مايك تايلور 27 نقطة وريشون تيري 15 نقطة و8 متابعات وراميل كوري 12 نقطة. وتُستكمل المرحلة العاشرة من بطولة لبنان اليوم حيث يستضيف هومنتمن نظيره الشانفيل في مباراة مرتقبة.

برنامج اليوم
هومنتمن - الشانفيل 20:30


بطولة دبي الدولية

استهلّ الحكمة مشواره في بطولة دبي الدولية الـ 27 بفوز صعب على منتخب الإمارات بنتيجة 98-92 ضمن المجموعة الثانية. وبدا الحكمة منهكاً بعدما وصل الى دبي قبل ساعات قليلة من موعد اللقاء وحاول المدرب فؤاد أبو شقرا المداورة بين اللاعبين.

وضمن المجموعة نفسها، فاز الزمالك المصري بشق الأنفس على الأفريقي التونسي 68-67. وفي المجموعة الاولى، حقّق النجم الساحلي بطل العرب فوزاً صعباً على حساب سبورتينغ المصري بنتيجة 84-80.

ستوغلين لاعب محلّي

وكان نجح النادي الاخضر في إستحصال جواز سفر لنجمه الاميركي تيريل ستوغلين لإشراكه كلاعب محلي في بطولة دبي الدولية بهدف تطوير الإنسجام والتحضير لبطولة لبنان. وتنصّ تعليمات بطولة دبي على السماح بأجنبيَّين فقط على أرض الملعب وأجنبي على دكة البدلاء.

برنامج اليوم

النجم الساحلي - الإتحاد الليبي 14:30
الافريقي - الحكمة 16:30
سبورتينغ - الاهلي 18:30