التقى وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب بعثة رفيعة المستوى من الإتحاد الأوروبي برئاسة المفوض الأوروبي لسياسة الجوار وتوسيع نطاق التفاوض يوهانس هاين في وزارة التربية.

وأشار بو صعب الى أن الاتحاد الاوروبي يتفهم مشاكلنا في موضوع النازحين ويعي ان لا يستطيع اي بلد ان يتحمل هذه الاعباء لوحده. وأوضح أن بالشراكة مع الاتحاد الاوروبي نحاول ان نعلم جميع الطلاب على الاراضي اللبنانية ومساعدة اللبنانيين وتطوير المناهج.

ولفت بو صعب إلى أن يتم التحضير لمؤتمر لندن الذي نعول عليه كثيرا لمساعدة لبنان، موضحا أن للقطاع التربوي حصة كبيرة من المؤتمر اضافة الى قطاعات اخرى منها القطاع الاقتصادي كخلق فرص عمل للشباب اللبناني عبر مشاريع تموّل من المجتمع الدولي.

هاين أكد من جهته أن الإتحاد الأوروبي يحاول ان يدعم لبنان المجتمع الحاضن للاجئين وان يؤمن الاموال اللازمة كي يحصل الاطفال في لبنان على العلم. وقال: "مؤتمر لندن هو بداية التعاون مع لبنان، وسنحاول ان ندعم القطاع التربوي قدر المستطاع وان نعطي الشباب اللبنانيين دافعا للبقاء في وطنهم"، مؤكدا أن بقاءهم يعني الاستقرار والسلام في لبنان وهذا ما يريده الاتحاد الاوروبي.