تعكف الاجهزة الإدارية والفنية في اندية الدرجة الأولى على متابعة شؤونها الفنية رغم انشغالها بـ«كأس لبنان»، ويسعى المدربون الى اكمال ملفات الاجانب في سباق مع الزمن وقبل انتهاء فترة استبدالهم مساء الاثنين المقبل.
فقد أعلن رئيس «نادي العهد» تميم سليمان رسمياً امس، عن تعاقد النادي مع لاعب الوسط في «النجم الساحلي» التونسي يوسف المويهبي ليكون الأجنبي الرابع في النادي.
وقال سليمان أن المويهبي سيشارك مع الفريق في «كأس الاتحاد الآسيوي»، وقد يكون بديلاً لأحد الأجانب الثلاثة الموجودين حالياً كي يشارك في الدوري.
وخاض المويهبي أمس تدريبه الأول مع «العهد»، وهو من مواليد 1 نيسان 1985، وبدأ مشواره مع «النجم الساحلي» في العام 2007، وأحرز لقب افضل لاعب في تونس العام 2008، ولقب الدوري التونسي في الموسم 2007 / 2008، و«كأس شمال أفريقيا» العام 2010.
وخاض المويهبي مباريات عدة مع «منتخب تونس»، وتأثر مستواه بعد إصابته في كاحله العام 2009 وهو في أوج تألقه، وبعد شفائه بدأ يستعيد مستواه تدريجاً، ويأمل «العهد» أن يكون المويهبي ورقته الرابحة في مساعدة الفريق خلال مشواره الآسيوي.

«الصفاء»
يبذل المدرب اميل رستم قصارى جهده لاتمام بعض الصفقات في حال وجد الاجنبي الافضل لانه من المعروف ان هناك اجنبيين هما السنغالي شيخ ديوك والنيجيري ابيدال، لذلك فقد ركز على استقدام لاعب مدافع الى آخر مهاجم، بحيث يصل اليوم لاعب «الانصار» السابق البرازيلي راموس للخضوع للتجربة، كذلك فان لاعبا سنغاليا آخر سيختبر في مركز الهجوم.
وكانت ادارة النادي قد امنت مصادر التمويل للفريق لاتمام مثل هذه الصفقات او غيرها، وبالنسبة لمحمد حيدر فقد أكد أمين السر هيثم شعبان بقاءه مع الفريق، وكذك حيدر بعد ان ألغى فكرة الاحتراف، حيث اشار اللاعب في تصريح تلفزيوني إلى انه تلقى عرضا من احد الاندية الاماراتية وترك الامر لمجلس الادارة الذي من حقه عرض ما يراه مفيدا له في هذا الاطار «ومن حقي ان اوافق ام لا، لذلك توصلنا الى صيغة تحتم البقاء مع الفريق حتى نهاية الموسم الحالي على ان يكون لي حرية الاختيار في الموسم المقبل في البقاء او الاحتراف في الخارج».

«الانصار»
بدوره، يواصل الجهاز الفني بقيادة جمال طه ومساعده مالك حسون البحث عن صانع ألعاب يكون على مستوى عال، ويمكن له ان يحمل المسؤولية في وسط الملعب، ولهذا السبب فانه بدأ باختبار لاعب غاني شارك امس في مباراة ودية امام «الشبيبة المزرعة»، واكد طه انه سيواصل تجربته للوصول الى قناعة بابقائه من عدمها.

«النجمة»
يدرس المدرب فاليريو امكانية استبدال التشادي كارل ماكس، بعد ان توصل الى قناعة عالية بانه غير جدير بالبقاء، وهو يختبر على هذا الاساس البرازيلي رودريغو الذي وصل الى بيروت اواخر الاسبوع الماضي وهو لاعب مهاجم صريح وبامكانه التسجيل من كل الجهات، كذلك يستمر ايضا بتجربة الافريقي اوتشي بينما يصل اليوم لاعبان من افريقيا على سبيل الاختبار.

«النبي شيت»
سيكون على المدرب محمد الدقة مواجهة المشكلة التي يعاني منها خط الدفاع في «النبي شيت» لذلك بدأ البحث فعليا عن مدافع متمكن حيث يصل اليوم احد اللاعبين الغانيين للمشاركة في هذه العملية، على امل ان يحقق مبتغى الجهاز الفني.