أُسدِل الستار عن الدور الـ 16 لمسابقة كأس لبنان لكرة القدم، حيث لم تسجّل أي مفاجأة تُذكر على صعيد الفرَق المتوقّع فوزها، لكنّ المفارقة في هذا الدور جاءت من ملعب بلدية بحمدون الذي شهد للمرّة الأولى بتاريخ كرة القدم اللبنانية إقامة مباراة الراسينغ - الأهلي النبطية تحت الأمطار والثلوج والضباب وسط تدنّي حرارة الطقس إلى اثنين تحت الصفر.وسيُقام الدور ربع النهائي في نهاية الأسبوع، فيلعب السبت الراسينغ مع الاجتماعي، والنجمة مع فريق طرابلس، فيما يلتقي الأحد الصفاء فريق الأنصار والعهد فريق شباب الساحل، على أن تُحدِّد لجنة المسابقات توقيت المباريات وأمكنة الملاعب.

العهد - النبي شيت (2-0)

في أقوى مباريات الدور الـ 16، حقّق العهد فوزاً مقنعاً على فريق النبي شيت بنتيجة (2-0)، في المباراة التي جمعتهما بعد ظهر أمس على ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا. وكان العهد الطرف الأفضل على مدار الشوطين، فيما غاب التفاهم والتجانس بين لاعبي سفير البقاع.

وافتتح السوري عبد الرزاق الحسين التسجيل في الدقيقة 47 بتسديدة اصطدمت بأحد مدافعي النبي شيت وأكملت طريقها إلى المرمى إثر تمريرة رأسية من السنغالي مامادو دراميه، وأضاف أحمد زريق الهدف الثاني في الدقيقة 80 بتسديدة إلى يمين الحارس وحيد فتّال بعد تمريرة بينية مُتقنة من حسن شعيتو.

الراسينغ - الأهلي (5-0)

إلى ذلك، اكتسح الراسينغ الأهلي النبطية (درجة ثانية) بنتيجة كبيرة (5-0)، وذلك في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب بلدية بحمدون، وسط أجواء مناخية صعبة وظاهرة لم تشهدها الملاعب اللبنانية من قبل، حيث غطّت الثلوج المتساقطة أرضية الملعب في الشوط الثاني ووصلت حرارة الطقس المتدنية إلى درجتين تحت الصفر، لكنّ حكم الساحة "الفدائي" أحمد سعيفان أصرَّ على إكمالها حتى النهاية، علماً أنّ سعيفان أوقفَ اللقاء في الدقيقة 15 بعد أن حجبَ الضباب الكثيف الرؤية لفترة نصف ساعة، ليعود بعدها ويستأنفها تحت الأمطار الغزيرة التي لم تتوقّف للحظة واحدة بعد أن غطّت الثلوج المستطيل الأخضر بكامله، علماً أنّ لاعبي الفريق الجنوبي غادروا الملعب مباشرة بعد توقّف المباراة في باص خاصّ، لكنّهم عادوا أدراجهم بعد ان اتصلَ مراقب المباراة سعيد عبد الخالق بإدارة الفريق، وسط اصرار منه ومن حكم المباراة على اكمالها.

النجمة - السلام (2-1)

في المقابل، قلبَ النجمة تخلّفه أمام السلام زغرتا من (0-1) إلى فوز (2-1)، في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب طرابلس البلدي. ويعود الفضل إلى انتقال الفريق النبيذي للدور ربع النهائي إلى مهاجمه أكرم المغربي الذي سجّل الهدفين في الدقيقتين (62 و82)، وكان إدمون شحاده افتتح التسجيل للفريق الشمالي في الدقيقة 60.

الصفاء - الاصلاح (4-2)

وعلى ملعب العهد، تغلب الصفاء بسهولة على منافسه الإصلاح البرج الشمالي (درجة ثانية)، بنتيجة (4-2). سجّل للفائز الشيخ سامبا ديوك في الدقيقتين 25 و34، وعماد الميري في الدقيقة 53 من ضربة جزاء، وأحمد جلول قبل النهاية بخمس دقائق، وللخاسر الكولومبي باهيه في الدقيقة 55 وعلي صالح في الدقيقة 77.

طرابلس - الاخاء (2-0)

من جهته، إستهلّ طرابلس حملة دفاعه عن لقب مسابقة كأس لبنان بنجاح بعد فوزه على الاخاء الأهلي عاليه (درجة ثانية) بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب الصفاء. سجل الهدفين مصطفى القصعة و أبو بكر المل.

الأنصار - الحكمة (7-1)

في غضون ذلك، سجّل الأنصار فوزاً كاسحاً على الحكمة الجريح بنتيجة (7-1)، في اللقاء الذي جمعهما السبت الفائت على ملعب العهد. وسجّل للفائز كل من لوكاس غالان (هدفين)، أمير الحاف، ربيع عطايا، محمود الزغبي، إبراهيم سويدان، وعماد غدار، وللخاسر إيلي براحبي.

الساحل - الامل معركة (1-0)

توازياً، تغلّب شباب الساحل على الأمل معركة (درجة ثانية) بنتيجة (1-0)، في اللقاء الذي جمعهما السبت الفائت على ملعب الصفاء. وسجّل هدف المباراة الوحيد الفلسطيني وسيم عبد الهادي أواخر الشوط الأوّل من ضربة جزاء.

( الجمهورية)