ستكون المرحلة السادسة من بطولة لبنان «بيبسي» لكرة السلّة في غاية الأهمية حيث إنّ ضبابية المراكز ستبدأ في «الإنقشاع»، والتي من خلالها يمكن إستقاء العبر للمراحل المقبلة.فالرياضي الذي سيستضيف المتحد اليوم في المنارة سيسعى الى متابعة بدايته القوية وتكليلها بفوزٍ خامس متتالٍ، علماً أنّ أنظاره ستشخص بعد 24 ساعة للقاءِ أقرب منافسَيْن إليه وهما الحكمة وهومنتمن اللذين يتواجهان في قمّة نارية على ملعب الأوّل في غزير غداً، وفي حال خسارة الفريق الأرمني سينتزع الرياضي الصدارة وله مباراة أقل، ما يعني انّه سيبدأ في الإبتعاد تدريجاً عن باقي المنافسين!

كذلك، فقمّة التضامن والشانفيل بعد غد الإثنين تُعتبر غاية الأهمية حيث إنّ الفريقين سيهتزان بحال الخسارة، ولا تقلّ مباراة بيبلوس وهوبس الثلثاء أهمية عن باقي المباراة، حيث إنّه ومن سبيل المفاجأة يتقدّم هوبس على بيبلوس في الترتيب بعد مرور 5 مراحل.

الرياضي - المتّحد

البداية من المنارة "العصيّة" حيث يستقبل الرياضي نظيره المتحد اليوم. الرياضي يبدو أنّه يحلّق في سمائه الخاصة على رغم المحاولات القائمة من هنا وهناك لحشره، إذ استطاع الفريق الأصفر الخروج بفوزَين مهمَّين على هومنتمن والتضامن خلال فترة لا تتعدّى الثلاثة أيام، مُظهراً مرة أخرى قوة تشكيلته من الاساسيين الى البدلاء.

فالرياضي الذي لم يكتمل بعد حيث ينتظر إلتحاق النجم فادي الخطيب به في 10 شباط المقبل بعد إنتهاء مشواره في الدَوري الصيني، يعيش ثباتاً فنّياً وتوازناً كبيراً من الناحيتين الدفاعية والهجومية.

على عكس المتحد الذي سيفتقد للاعبه الأميركي راميل كوري الذي غادر الى بلاده لثلاثة أيام لأسباب شخصية، إذ رغم إظهار الفريق الطرابلسي قوة هجومية ضاربة إلّا أنه لا يزال يفتقد للثبات المطلوب خصوصاً من الناحية الدفاعية حيث يعاني من نقص الخيارات في مركز الإرتكاز.

الحكمة - هومنتمن

سيكون ملعب غزير مسرَحاً لمواجهة مشوّقة وتكتيكية بإمتياز بين الحكمة وهومنتمن المحلّق. يدخل الحكمة المهزوز إدارياً الى اللقاء بعد فوزه بمباراتين متتاليتين على بيبلوس واللويزة وسيسعى الى متابعة صحوته حيث إنّ فوزه على هومنتمن سيضعه في المركز الثاني على الأقل بالتساوي مع هومنتمن.

ولذلك دلالات مهمة للفريق الاخضر الذي ينافس من دون إدارة رسمية بعد استقالة اللجنة الحالية. لكنّ المهمة المرتقبة أمام الحكمة ليست سهلة إذ يواجه فريقاً جاهزاً ومتألّقاً، حيث يدخل هومنتمن الى اللقاء منتشياً بإنطلاقة تاريخية وهو يملك 4 إنتصارات وهزيمة واحدة، وقد وضع نفسه بين فرق الكبار باكراً. وفي حال فوزه سيبني فارقاً ملحوظاً مع الفرق الأخرى كالحكمة والمتحد والتضامن.

المباراة تكتسي ببعدٍ تكتيكي حيث إنّ أوجه التشابه قائمة بين الفريقين، إذ لا شك بأنّ الفريقين يملكان نقاطَ قوة هجومياً بشكل خاص، إلّا أنّ الفارق يكمن بالتفاصيل، حيث ستكون معركة المتابعات والدفاع مهمة لحسم اللقاء.

التضامن - الشانفيل

بعد بداية قوية، مُني التضامن بخسارتين متتاليتين أمام هوبس والرياضي وسيكون أمام مواجهة حذرة على أرضه أمام الشانفيل المتعثر.

فالتضامن الذي استهلّ الموسم بإنتصارين متتاليين عاد ليسقط أمام هوبس بشكل مفاجئ بفارق 20 نقطة، قبل أن يقدّم مباراة جيدة أمام الرياضي لكنه خسرها في النهاية 84-80. إلّا أنّ الفريق الكسرواني سيسعى الى استعادة توازنه واللحاق بركب الفرق المتقدّمة عليه في سلّم الترتيب، وإلّا، سيجد نفسه بعيداً منها.

لكنّ الشانفيل لا يبدو في وضع أفضل حيث اكتفى بإنتصار يتيم من أصل 4 مباريات بعدما خسر أمام هومنتمن والمتحد وأخيراً هوبس 97-94 بعد وقت إضافي. ورغم أنّ مدربه غسان سركيس اعترف قبل إنطلاق البطولة بأنّ فريقه لن يكون بحالٍ جيدة في مرحلة الذهاب، فمن المعلوم أنّ الفريق سيشهد تغييراتٍ إضافية حيث يُنتظر وصول اللاعب الفلسطيني سني سكاكيني.

هوبس - بيبلوس

يواجه بيبلوس مهمة لا مفرّ خلالها سوى بتحقيق الفوز، إذ يحلّ ضيفاً على هوبس المنتشي بإنتصارين متتاليين.

بيبلوس الذي بدأ الموسمَ مرشحاً كبيراً للظفر باللقب وجد نفسه يتجرّع من كأس الهزائم ثلاث مرات متتالية مقابل فوز يتيم جاء بشقّ الأنفس على اللويزة في المرحلة الاولى 69-68.

الفريق الجبيلي يعاني من إصابات لعدد من لاعبيه ومنهم شيروود براون، لكنه سيطمح الى تحقيق فوز معنوي لا مفرَّ منه، وإلّا سيجد نفسه في المراكز الأخيرة.

أما هوبس، فيلعب من دون ضغوطات ويقدم مستوياتٍ كبيرة، رغم أنه سيخوض هذا اللقاء من دون لاعبه عزّت قيسي الموقوف لمباراتين.

برنامج المرحلة السادسة

اليوم

الرياضي - المتحد 16:00

غداً

الحكمة - هومنتمن 16:00

الإثنين

التضامن - الشانفيل 20:30

الثلثاء

هوبس - بيبلوس 20:30