بعد النجاح الذي شهدته العام الماضي، تعود مسابقة «ريد بُل جامب أند فريز»Red Bull Jump & Freeze مجدداً هذا العام الى منطقة المزار كفردبيان الشهر المقبل، جامعةً بين المنافسة الرياضية والمرح. 

ويشارك في الحدث الفريد الذي يقام للسنة الثانية على التوالي في لبنان 25 فريقاً، ستتنافس على الانحدار على الثلج والقفز في المياه الباردة، بأزياء يجب أن تنال إعجاب الحكام والجمهور.

وتُقام المسابقة الأحد في 28 شباط المقبل، الساعة الثانية عشرة ظهراً، على منحدر Jonction في المزار - كفردبيان. ويبلغ طول المنحدر 100م، وسيكون على المشاركين التزلج نزولاً بأزيائهم الفريدة قبل القفز في حوض المياه الباردة الى أقصى حدود. أما طريقة النزول على المنحدر، فهي إما فردياً على المزلاجين أو على لوح التزلج «سنوبورد»، وإما من خلال عربة فريدة يعمل الفريق المشارك على تصميمها. وسيكون على الفرق المشاركة أن تلبس زياً خاصاً من اختيارها. أما ذروة المتعة فستكون عند نهاية المنحدر، حيث سيعمد المشاركون إلى تنفيذ أروع القفزات، قبل الهبوط في المياه المثلجة.

وستعمل لجنة تحكيمية خاصة على تقويم المشاركين بناء على معايير ثلاثة: اختيار الزي، وأداء القفزة، وتعاطف الجمهور وتفاعله مع العروض. وتسبق المنافسات مرحلة التسجيل التي انطلقت الجمعة الماضي على الانترنت وتستمر حتى 10 شباط المقبل، قبل أن تنتهي الى اختيار 25 فريقاً لخوض «ريد بُل جامب أند فريز». وستخضع الفرق الـ25 المختارة لتصويت إلكتروني لاختيار أفضل الأزياء والتصاميم، على أن يُختتم التصويت قبيل انطلاق المسابقة.

ومن خلال التسجيل عبر الانترنت، سيكون على كل من الراغبين في الاشتراك تحميل رسم عن تصوره للزي أو العربة التي ينوي خوض التحدي بها. يذكر أن الاشتراك مجاني والمشاركة مفتوحة للذكور والإناث على أن يكونوا في السادسة عشرة من العمر فما فوق، وأن يؤلف المشاركون فرقاً من ثلاثة أشخاص. ويتم الاشتراك عبر الإنترنت على الرابط: Redbull.com/jumpandfreezelebanon. يُذكر أنّ المسابقة برعاية كلّ من Jeep وNestle Fitness، وسيتمّ نقلها مباشرةً عبر شاشة المؤسسة اللبنانية للارسال.