استمر «الزهراء» متفوقا وحقق «البوشرية» مراده، ودخل «دلهون» مشاغبا وخصما شرسا، عنوان يصح اطلاقه على انطلاق مباريات الاسبوع الثالث من بطولة لبنان بالكرة الطائرة، التي باتت تؤكد يوما بعد يوم انها ماضية بذات الزخم والاثارة وحتى المنافسة لجميع الفرق من دون استثناء.
ولم يجد الفريق الطرابلسي أي صعوبة في انهاء مباراته مع «الرسالة» الصرفند في «قاعة الميناء» بثلاثة اشواط نظيفة (25ـ15، 29ـ27، 25ـ22)، ولو ان الشوط الثاني اخذ منه الكثير قبل ان تكتب له النهاية السعيدة .
وبرز الكوبي كيرفن كالعادة بـ 22 نقطة بينما ابدع فيريرا بـ15 .
& قاد المباراة جوزيف خرما بمساعدة داني حبيب.
وكانت «قاعة المر» على موعد مع فوز جديد لـ «البوشرية» حققه على حساب «حالات» في مباراة كان يمكن لصاحب الارض ان يحسمها بمنتهى السهولة لو لم يظهر ان الفريق يعاني من مشاكل متعددة رغم الفوز بثلاثة اشواط مقابل شوط ( 25ـ 23، 30ـ28، 23ـ25، 25ـ17).
وقد يكتفي «البوشرية» بهذا الامر ليبدأ مرحلة جديدة وجدية، بالنسبة للكثير من الامور الفنية التي بدت ان على صعيد الاجنبيين البرازيليين برونو وباتيستا اللذين لا يصلحان لاي شيء، وقد بديا امس اقل بكثير من المستوى المحلي، ان كان على صعيد اللياقة او الضرب او حائط الصد وما يشفع لهما ان كرات الاستقبال التي كانت من نصيبهما نجحا بالتعامل معها فقط.
ويمكن القول ان لاعبا مثل جان ابي شديد «يغط مثل الحمام ثم يطير» بات يساوي ذهبا رغم انه لم يفلح كثيرا في الشوط الثالث، بينما كانت له اليد الطولى وهو يتجول من اليمين الى اليسار ضاربا وعملاقا متمكنا وكانه كان بمفرده يواجه فريق «حالات» الذي جند الكثيرين في حائط الصد لارغام «جانو» والحد من خطورته فنجح في بعض المرات وفشل في معظم الاحيان.
وترفع القبعة لفريق «حالات» المناضل وقد يكتب التاريخ انه بلاعب مثل ضارب اليد اليسرى بيدور من الدومينيكان قد لا يفوت أي فرصة في خطف المباريات خصوصا انه قد يعتبر من افضل الضاربين الذين مروا بتاريخ البطولة ولولا اصابة الموزع فراس الحلو كان يمكن ان يقال في النتيجة كلام اخر.
وقد تنافس بيدرو مع ابي شديد بالضرب فسبقه وكان الافضل بـ 29 نقطة بينما سجل الثاني 18.
& قاد المباراة مصطفى جراد بمساعدة بسام الجميل.
اما في «قاعة نورث هافن» فلم يفوت «دلهون» أي فرصة ليعلن عن نفسه مرة جديدة بمستوى بات يؤهله كي يكون ندا امام الكبار، وتمكن من اسقاط مضيفه بثلاثة اشواط نظيفة (25ـ18، 25ـ23، 25ـ18).
ولعب «دلهون» بطريقة السهل الممتنع. عبر هجوم متمكن من خلال بيدرو ورواد الحسن ودفاع على الشبكة بحائط صد متفوق من عماد سليم ووائل ربح ما فرض طوقا على مفاتيح «القلمون» ولاعبه زاباتا البارع.
وكان بيدرو افضل مسجل بـ16 نقطة وتلاه رواد الحسن بـ15 بينما خطف زاباتا 14 نقطة فقط.
& قاد المباراة حنا الزيلع بمساعدة شبل درغام.