جدد «منتخب لبنان بكرة الصالات» فوزه على ضيفه «العراقي» فتغلب عليه (4 ـ 2)، الشوط الأول (2 ـ صفر)، في ثانية مباراتيهما الوديتين، التي أجريت أمس «على ملعب السد»، بحضور الامين العام لـ»الاتحاد» جهاد الشحف، وذلك ضمن استعداداتهما للمشاركة في نهائيات «كأس آسيا» التي تستضيفها اوزبكستان ابتداءً من 10 شباط المقبل، وهي مؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2016 في كولومبيا.
سجل لـ «اللبناني» كامل الياس وعلي طنيش «سيسي» (2) وحسن زيتون، ولـ «العراقي» حسن جبار وحسن علي دخيل.
وكان «اللبناني» قد فاز في المباراة الأولى (2 ـ 1)،الاحد الماضي، الا ان فوزه الثاني كان له طعم آخر لانه جاء بأداء افضل حيث فرض «رجال الارز» شخصيتهم على ضيفهم في الشوط الاول ولم يسمحوا له بتسديد اي كرة بين الخشبات الثلاث، في الوقت الذي تألق فيه اللاعبون اللبنانيون هجومياً وكانت تسديداتهم السبع كلها قد اصابت الحارس عبد الكاظم محمد، الذي عجز امام كرتي الياس و»سيسي» اللذين وقعا على هدفي هذا الشوط، الاول بتمريرة من مصطفى رحيم والثاني بعد انفراد تام.
وشهد الشوط الثاني في بدايته تألق الحارس البديل غدي ابي عقل الذي وقف في وجه الفورة الهجومية العراقية حيث امطر «اسود الرافدين» مرماه بالتسديدات من مختلف المسافات، وهو اكد لمعانه عندما تصدى لركلة جزاء سددها علي دخيل، فسح المجال بالتالي امام «سيسي» لإضافة الهدف الثاني متابعاً كرة صاروخية بعيدة المدى اطلقها زيتون، الذي سجل بدوره اثر لعبة جماعية جميلة مرت اليه من المميز محمد قبيسي.
النقطة السلبية الوحيدة في هذا الشوط كانت تسجيل العراقيين لهدفين ثانيهما قبل 13 ثانية على صافرة النهاية، لكن الانضباط الدفاعي للاعبي «اللبناني» كان مطمئناً، وخصوصاً مع اعتماد العراقيين على خطة «باور بلاير» لحوالي 10 دقائق من دون أن يسمح لهم اللبنانيون بتسجيل اي هدف من خلالها.
ويسافر «اللبناني» صباح اليوم الى المجر للعب مع منتخبها في نهاية الاسبوع، آملاً ان يحافظ على سجله النظيف في الفترة الاخيرة حيث لم يتذوق طعم الخسارة في تسع مباريات متتالية.
& مثّل «اللبناني»: الحارسان حسين همداني وغدي ابي عقل، واللاعبون احمد خير الدين، حسن زيتون، محمد قبيسي، علي الحمصي، علي طنيش، كامل الياس، علي ضاهر، مصطفى رحيّم، مصطفى سرحان و قاسم قوصان.
& قاد المباراة خليل بلهوان وريم شامي، وعاونهما ماريو صادر (ثالثاً)، وحسن عبد ربه (ميقاتياً)، وراقبها جان بيار بشارة.