حقق «الرياضي» فوزه الثالث توالياً بتغلبه على «الهومنتمان» الذي لقي خسارته الأولى بعد ثلاثة انتصارات، في الاسبوع الرابع من بطولة لبنان بكرة السلة الذي شهد عودة «الحكمة» الى لغة الانتصارات على حساب «بيبلوس» بفارق ثلاث نقاط (91 ـ 87)، والذي لقي خسارته الثالثة على التوالي، ويحل الرياضي ضيفاً على «التضامن» الزوق (20.30).
وقال الحكمة كلمته في الشوط الاول ضارباً عرض الحائط المشكلة الادارية، وهو ما يُكتب للمدير الفني فؤاد ابو شقرا الذي ابعد اللاعبين عن كل شيء الا التركيز على المباراة من اجل اعادة الفريق إلى سكة الانتصارات ونجح بالتقدم في الربع الاول (19 ـ 14)، وواصل تقدمه وسط دفاع مميز ولعب جماعي هجومي، فيما لعب الفريق الجبيلي بغياب المدرب الصربي نيناد فوسينيتش الموقوف وانهى الفريق الاخضر الشوط الاول بفارق 12 نقطة (49 ـ 37).
وقدم «بيبلوس» آداء جيداً في الربع الثالث قلص فيه الفارق الى نقطتين (61 - 59)، ما اعطى انطباعاً مثيراً عما سيحمله الربع الاخير، وفعلاً جاء مثيراً تبادل فيه الفريقان التقدم الى ان سيطر «الحكمة: على الدقائق الاخيرة وحسم المباراة.
وكان ديون ديكسون افضل مسجل للفريق الاخضر مع 24 نقطة و4 متابعات الى 5 تمريرات حاسمة، وأضاف مايكل ايفربا 21 نقطة وجاريد فايموس 18 نقطة و10 متابعات، وقدم ايلي رستم 12 نقطة مع 6 متابعات و5 تمريرات حاسمة، ومن «بيبلوس» سجل ستيفن بورت 26 نقطة مع 4 تمريرات حاسمة، واضاف جاي يونغبلود 24 نقطة مع 6 متابعات و6 تمريرات حاسمة وباسل بوجي 15 نقطة و9 متابعات وعلي كنعان 12 نقطة.

«الرياضي» * «الهومنتمان»
وكان «الرياضي» قد ألحق الخسارة الأولى بـ «الهومنتمان»، بفارق 18 نقطة (105 ـ 87)، الارباع (30 ـ 21، 23 ـ 28، 21 ـ 26 و31 ـ 16)، السبت على « قاعة صائب سلام».
كانت المباراة صعبة للغاية على الرغم من الفارق الجيد بنهايتها، استعمل فيها المدير الفني سلوبودان سوبوتيش كامل خبرته متسلحاً بمقعد احتياطي مميز أغناه عن استعمال الاجانب الثلاثة لمدة 20 دقيقة، وبالتأكيد سيساعده على اكمال مبارياته براحة اكبر، فتمكن احتياطيو الفريق الاصفر من قلب المباراة المتقاربة في ثلاثة ارباعها الى سيطرة في ربعها الأخير حسمت الأمر لمصلحتهم.
وبرز اكثر من لاعب في المباراة من الفريقين، لكن نقطة التحول كانت مساهمة امير سعود وعلي حيدر التي اعطت الاضافة وأكملت جهود اسماعيل احمد وارون هاربر وكريس دانيالز، فيما كانت خيارات المدرب جو مجاعص محدودة في التبديلات فأبقى اجانبه على ارض الملعب ولم يرتح اي منهم الا لنحو دقيقتين ونصف، حيث لا مجال لترك حرية التقدم امام فريق مثل «الرياضي».
اما فيما يتعلق بالمواجهة المنتظرة بين احمد ابراهيم وزملائه السابقين في «الرياضي»، فقد كانت الامور عادية مع بعض الهتافات المتوقعة من قبل الجمهور ولكن ضمن حدود معينة.
سجل ارون هاربر 30 نقطة مع 7 متابعات و4 تمريرات حاسمة، واضاف كريس دانيالز 18 نقطة و6 متابعات، وكل من امير سعود واسماعيل احمد 16 نقطة مع 5 متابعات و4 تمريرات حاسمة للثاني، وجان عبد النور 7 نقاط و6 متابعات، ومن «الهومنتمان» سجل دواين جاكسون 32 نقطة مع 5 متابعات وأضاف جاستن تابس 27 نقطة مع 6 متابعات و4 تمريرات حاسمة وكل من نورفيل بيل واحمد ابراهيم 11 نقطة مع 15 متابعة للأول.

«الحكمة»
بعد استقالة أربعة أعضاء من الهيئة الإدارية لـ «نادي الحكمة»، اعتبرت الهيئة الإدارية استناداً للنظام منحلّة لاستقالة أغلبية أعضائها، ولذلك تمت الدعوة الى عقد جلستين للجمعية العمومية، كالتالي:
ـ الجمعية العمومية الأولى للتصديق على التقارير السنوية للنادي (قطع حساب سنوي للعام 2015 إلى ما انفق العام 2016 حتى تاريخه، والتقرير الإداري عن العام 2015، وتعقد عند الساعة السادسة من يوم الخميس 11 شباط 2 المقبل في مقر النادي في الأشرفية، وفي حال عدم اكتمال النصاب بالنصف زائدا واحدا من مجموع الأعضاء المستوفين للشروط القانونية، تعقد جلسة ثانية بعد أسبوع في المكان والزمان نفسيهما ويكون نصاب الجلسة مكتملاً بمن حضر.
ـ الجمعية العمومية الثانية استثنائية مخصّصة لانتخاب هيئة إدارية مؤلفة من سبعة أعضاء لإكمال ولاية اللجنة المستقيلة.
تقدَّم طلبات الترشيح ابتداءً من تاريخ صدور هذه الدعوة وذلك في الاوقات التالية:
يومي الأثنين والأربعاء من كل أسبوع ما بين الساعة الرابعة حتى السابعة مساءً وتقفل الطلبات عند الساعة السابعة في الثامن من شباط المقبل.