لفت عضو كتلة "المستقبل" النائب جمال الجراح الى في حديث اذاعي الى انه "ليس لدينا أي معطيات عن موضوع ترشيح رئيس حزب "القوات" سمير جعجع لرئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون، فما نعرفه أن هناك حواراً جدياً بين "القوات" والتيار حول كافة المواضيع ومنها رئاسة الجمهورية".
ونقل الجراح عن "عضو كتلة "القوات" النائب جورج عدوان أن هناك توجهاً جدياً بترشيح عون لكن ليس هناك شيئاً حاسماً ونهائياً لهذه الخطوة"، مؤكداً انه "حتى لو تمت هذه الخطوة أشك ان يصير هناك رئيس للجمهورية، ففريق 8 آذار لن ينزل الى المجلس النيابي لانتخاب الرئيس لعدة اعتبارات منها ما هو داخلي ومنها ما هو اقليمي".
وشدد الجراح على ان "ما وتّر الاجواء بشكل كبير هو الافراح عن الوزير السابق ميشال سماحة رغم اعترافه بجريمة كبيرة تهدد امن السلم الاهلي في لبنان"، لافتاً الى ان "العمل جار الآن من خلال مجلس الوزراء ومن خلال القانون على اعادته الى حيث يجب ان يكون، إن كان عبر المجلس العدلي او عبر الاسراع في الحكم".
وعن جلسات الحكومة، أشار الجراح الى أن "الجلسة الماضية كانت منتجة، والتعيينات العسكرية بالشروط التي يضعها عون صعب ان تمر الا اذا صار هناك تسوية على هذا الموضوع".