يطلق «منتخب لبنان بكرة القدم للصالات» المرحلة الثانية من تحضيراته الجدية استعدادا لـ «كأس آسيا 2016»، التي تستضيفها العاصمة الاوزبكية طشقند من 10 الى 21 شباط المقبل، وهي مؤهلة الى كأس العالم التي تقام في كولومبيا هذه السنة ايضاً.
وكان «اللبناني» قد اطلق استعداداته مطلع السنة الجديدة بقيادة مدربه الاسباني باكو أراوجو على «ملعب ثانوية الكوثر»، حيث انخرط 20 لاعباً في حصص تدريبية يومية، سيتمّ اختيار 14 منهم للدفاع عن الوان لبنان في البطولة القارية التي تحمل اهمية كبيرة بالنسبة الى المنتخبات الـ 16 المتأهلة اليها كون الخمسة الاوائل ستحجز بطاقاتهاالى العرس العالمي.
وقبل انتصاف مرحلة التحضيرات، عمدت لجنة كرة القدم للصالات الى استقدام مدرب حراس المرمى الصربي زوران راكيتشيفيتش الذي سبق ان عمل مع الحراس الدوليين الثلاثة حسين همداني وطارق طبوش وغدي أبي عقل، خلال استعدادات بطل الدوري «بنك بيروت» للمشاركة في بطولة الاندية الآسيوية في الصيف الماضي. ويعمل راكيتشيفيتش على استكمال البرنامج الذي بدأه مع الحراس الثلاثة، وهو الذي يمكنه ان يساعد ايضاً في رفع مستوى اللياقة البدنية لدى المنتخب ككل بحكم تخصصه في هذا المجال.
وسيخوض»اللبناني» بعض المباريات الدولية الودية، حيث يواجه نظيره «العراقي» غداً (20.30 ـ ملعب السد)، على ان تليها مباراة اخرى معه ايضاً الثلاثاء في الموعد والملعب ذاتهما.
وبعد هاتين المباراتين، يحطّ «اللبناني» في بودابست للعب مع «المجري» في مباراتين وديتين في 22 و23 الحالي، تعدّان على قدرٍ عالٍ من الاهمية كونه سيلعب مع منتخبٍ اوروبي يتمتع بمستوى رفيع، وهو الامر الذي سينعكس بلا شك ايجاباً على اللاعبين اللبنانيين الذين يحتاجون الى الاحتكاك مع منتخبات قوية قبل اللعب مع «الأوزبكستاني» صاحب الضيافة و«القيرغزستاني» و«السعودي» ضمن المجموعة الاولى لـ «كأس آسيا».
وفي وقتٍ تعمل فيه لجنة كرة الصالات على تأمين مباراتين اضافيتين في طشقند عشية انطلاق البطولة، بعد الغاء المعسكر الذي كان مقرراً في كرواتيا لتعذر الحصول على تأشيرات الدخول، كانت النقطة السلبية الوحيدة في التحضيرات ابتعاد الثلاثي كريم ابو زيد وعلي رميتي ومحمد ابو زيد عن المنتخب بسبب الاصابة. واذ تبدو هناك شكوك حول مشاركة رميتي في البطولة الآسيوية لعدم التحاقه بالتمارين حتى الآن بسبب اوجاع في الركبة، وتأكد ابتعاد محمد ابو زيد لفترة طويلة بعد خضوعه لعملية جراحية في الرباط الصليبي، تبدو الضربة الاقوى باصابة احد ابرز نجوم المنتخب كريم ابو زيد في الركبة ايضاً.
وكان ابو زيد قد تعرّض للاصابة في المباراة الاخيرة لفريقه «الميادين»، في الدوري المنتظم امام «الشويفات»، ما اضطره للخضوع لعملية جراحية سريعة على يد الدكتور الفريد خوري، الذي ابلغه بتمكنه من استعادة عافيته في غضون ثلاثة اسابيع، حيث بدأ في جلسات العلاج الفيزيائي بعد 48 ساعة على اجرائه للعملية، آملاً الالتحاق بتشكيلة أراوجو الذي لطالما اعتمد على دوره القيادي بشكلٍ اساسي منذ وصوله لقيادة المنتخب الوطني.