حقق «المتحد» فوزه الثالث على التوالي وكان على حساب فريق «اللويزة» (73-68) في المباراة التي أقيمت بينهما مساء امس على ارض ملعب مركز الصفدي الرياضي وجاءت نتائج الأرباع (17-18، 31-30، 17-17، 25-21).
وبهذا الفوز تصدر «المتحد» البطولة مؤقتا، وأكد انه يسير بخطى ثابتة بفعل التنسيق والتناغم بين لاعبيه اللبنانيين والأجانب، وقد لعب لبنانيو «المتحد» دورا كبيرا في تجيير المباراة لمصلحته، لا سيما اللاعب طارق عموري الذي كان الورقة الرابحة.
مع بداية المباراة تقدم اللويزة بأربع نقاط لكن «المتحد» ما لبث ان عادل وتقدم بفارق سبع نقاط لتنطلق المباراة سريعة حيث تبادل الفريقان الهجمات واعتمدا رقابة لصيقة كل باتجاه خصمه ما أدى الى ارتباك في صفوف اللاعبين الذين أهدروا العديد من النقاط بفعل التسرع للإفلات من الضغط الدفاعي، وقد عمل «اللويزة» ما بوسعه من أجل تقليص الفارق فكان له ما اراد وانهى الربع الاول متقدما بنقطة واحدة.
وفي الربع الثاني لعب الفريقان بنفس الوتيرة وبتكافؤ لكن «المتحد» كان هو صاحب المبادرة هجوما وتسجيلا في وقت تمكن فيه «اللويزة» من مجاراته وتقليص الفارق الى نقطة واحدة لينتهي الشوط الاول لمصلحة «المتحد» (31-30) والربع الثاني بالتعادل (13-13).
وفي الربع الثالث وجد «المتحد» نفسه محاصرا بثلاثة اخطاء للاعبه مايك تايلورالذي ما لبث ان ارتكب الخطأ الرابع، ما اضطر المدرب الان باز الى إخراجه وإشراك رالف عقل بدلا منه، الامر الذي أدى الى فقدان المتحد نقطة ارتكازه فلعب بتكافؤ مع «اللويزة» وتبادل معه التقدم بفارق نقطة واحدة اكثرية الاوقات لينتهي الربع الثالث بفارق نقطة للمتحد وبالتعادل (17-17).
في الربع الأخير تقدم «اللويزة» في الدقيقة الاولى بثلاث نقاط لكن ماكينة «المتحد» التي تحركت في كل حدب وصوب نجحت في رد الصاع صاعين فتقدم بـ9 نقاط من ضمنها ثلاث ثلاثيات مجنونة، اثنتان منها للاعب طارق عموري الذي لعب دورا محوريا في تجيير المباراة لمصلحة «المتحد» هجوما وتسجيلا ودفاعا، وعاد وأضاف ثلاثية فجرت مدرجات «المتحد» فرحا، لتشتعل المباراة اشتعالا كبيرا وعمل «اللويزة» كل ما بوسعه لتقليص الفارق فيما استدرج «المتحد» ابرز لاعبي «اللويزة» الى أربعة اخطاء، ما أدى الى شل حركتهم بما سمح لـ «المتحد» بإنهاء المباراة لمصلحته بفارق خمس نقاط.
وحل لاعب «اللويزة» وندل لويس افضل مسجل في المباراة برصيد 24 نقطة، وتلاه لاعب «المتحد» تيري ريشاون برصيد 21 نقطة.
مباراتا اليوم والغد
يستكمل الاسبوع الرابع من بطولة لبنان بلقاءين اليوم وغداً، فيلعب الرياضي اليوم بمواجهة ضيفه الهومنتمن (16:00) في قاعة صائب سلام في المنارة، يستضيف الحكمة على ملعب غزير فريق بيبلوس غداً الاحد في التوقيت عينه.

«الاتحاد» يشكّل لجانه العاملة
شكّلت اللجنة الإدارية لـ «الاتحاد اللبناني لكرة السلة» اللجان العاملة في الاتحاد، كالتالي:
ـ لجنة الاعتراض والاستئناف: الدكتورة تيريز ابي ناهض، المحامي نهلا حايك، المحامي شربل رزق، المحامي كريم قبيسي، المحامي فريد الخوري، المحامي راني صادر والمحامي احمد شهاب.
ـ لجنة المنتخبات: رامي فواز، هادي غمراوي، ألان صايغ، وليد دمياطي، فادي محفوظ وادي ابي زخم.
ـ اللجنة الفنية: المحامي غسان فارس، رامي فواز، مارون جبرايل، فوزي عشقوتي، سامر نعوم وسهيل كساب.
ـ لجنة المسابقات: فيكين جرجيان، فارس مدور، روجيه عشقوتي، جورج صابونجيان ورامي فواز.
ـ لجنة التسويق والمال: فيكين جرجيان، ايلي فرحات، جورج صابونجيان، رامي فواز وفؤاد صليبا.
ـ اللجنة الطبية: فؤاد صليبا، الدكتور الفرد خوري، جهاد حداد والدكتور وسام بويري.
ـ لجنة الملاعب: اندريه شيحا.
ـ لجنة البطاقات: طوني سلامة.
ـ لجنة تنظيم الدورات: نزار الرواس.