اثبتت مباراة «هوبس» مع ضيفه «التضامن» الزوق ان اي فريق ممكن ان يخسر هذا الموسم، والفارق ليس كبيراً في مستويات الفرق، وانما الفارق هو ما يصنعه المدربون من خطط دفاعية لإيقاف «محركات» الخصوم، وهو ما نجح به المدرب باتريك سابا من خط الملعب ونفذه رجاله تحت قيادة نجم «محلي» هو علي مزهر ليحقق «هوبس» فوزه الأول ملحقاً الخسارة الأولى بـ «التضامن» بفارق كبير وصل الى 20 نقطة (75 - 55)، الارباع (14 - 20، 14 - 11، 19 - 13 و28 - 11)، وهو ما لم يكن يتوقعه احد بعد ثلاثة انتصارات متتالية للفريق الزوقي مقابل خسارتين للفريق البيروتي في اول ثلاثة اسابيع من بطولة لبنان بكرة السلة.
قدم «هوبس» افضل مبارياته هذا الموسم وعلى الرغم من تأخره في الربع الاول (14 - 20)، فقد استعاد توازنه في الثاني وقلص الفارق في نهاية الشوط الاول الى 3 نقاط (28 - 31)، ليقدم في الربع الثالث اداء كبيراً تحت قيادة صانع ألعابه علي مزهر واداء دفاعي مميز لإيقاف خطورة الصربي فلادان تحت السلة خصوصاً من تايرون نيلسون وانطوان بربور ليتمكن اصحاب الأرض من خطف التقدم بنهاية الربع الثالث (47 - 44).
لكن الربع الأخير رمى فيه علي مزهر بكل طاقاته الابداعية من تسجيل وتمرير وسرقة كرات، بمساندة مميزة من انطوان بربور الذي بدأ يعتاد اكثر على السلة اللبنانية ويدخل في اجوائها، على الأقل في هذه المباراة التي قدم فيها اداء مميزاً، مثله مثل جميع اللاعبين الذين لعبوا بروح عالية، وطبقوا تعليمات المدرب باتريك سابا الدفاعية، والذي اكد مرة جديدة ان الفوز في اي مباراة ممكن بشرط اللعب الدفاعي الجيد.
وسجل علي مزهر 22 نقطة مع 5 متابعات و8 تمريرات حاسمة وسرق 3 كرات، واضاف انطوان بربور 21 نقطة مع 7 متابعات و5 تمريرات حاسمة، ومن «التضامن» سجل الصربي برانكو وفتكوفيتش 22 نقطة واكتفى مواطنه فلادان بإضافة 11 نقطة والاميركي ديزموند بينيغر 10 نقاط.

«المتحد» * «اللويزة»
تقام الليلة المباراة الثانية ضمن الاسبوع الرابع للبطولة، حيث يستضيف «المتحد» المنتشي معنوياً، «اللويزة» الصاعد هذا الموسم الى عالم الاضواء، والذي على ما يبدو ستكون مهمته صعبة خصوصاً ان اللقاء سيكون على ملعب مؤسسة الصفدي في طرابلس.
ويسعى «المتحد» الى تحقيق فوزه الثالث على التوالي، وهو يعيش حالة معنوية ممتازة جراء فوزه الاخير على «بيبلوس» الذي يُعدّ هذا الموسم من الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب.
ويعتمد مدرب «المتحد» البوسني الان أباز على الثلاثي الأجنبي مايك تايلور وريشون تيري ورامل كوري الذين سجلوا 95 نقطة من اصل 105 كانت نقاط الفريق الطرابلسي في مباراته مع نظيره الجبيلي، وتيري يتصدر ترتيب الهدافين بمعدل 33 نقطة في المباراة الواحدة يليه تايلر مع 32.7 نقطة، فيما يعتمد أباز محلياً على الثنائي شارل تابت وعلاء الدين ارناؤوط للعب تحت السلة.
اما «اللويزة»، وعلى الرغم من تلقيه ثلاث خسارات الا ان ما يقدمه يُعد جيداً، وقد يكون حظ المدرب مروان خليل في أسوأ أيامه نظراً لتعرض ثلاثة لاعبين مهمين للإصابة مطلع البطولة، الاميركي ويندل لويس وجيمي سالم وباسل حرفوش.
ويعتمد المدرب خليل على الثنائي الاميركي اورين غرين والكسندر اوكافور، بمساندة محلية من ريبال بشارة وميغيل مارتينيز الذي يقدم اداء مميزاً الى جاد بيطار وعماد سعادة، لكن الاعتماد الرئيسي لخليل هو الاداء الدفاعي الجماعي.

العقوبات على «بيبلوس»
عقدت اللجنة الفنية في «الاتحاد» جلسة برئاسة الامين العام غسان فارس بحضور جميع اعضاء اللجنة الفنية وطاقم الحكام الذي قاد مباراة «بيبلوس» و «المتحد» ليلة الثلاثاء الماضي. واستمع الحاضرون الى تقرير مراقب المباراة المذكورة والى افادات الحكام، وبعد التداول والمناقشة اتخذت اللجنة الفنية سلسلة اقتراحات تتضمن عقوبات وتدابير تمهيداً لرفعها الى اللجنة الادارية للاتحاد التي ستنعقد الاثنين المقبل لاتخاذ المقررات المناسبة والتي تضمن وتصون كرامة الحكام وهيبتهم على ارض الملعب خاصة ان الحكم اللبناني مشهود له بالكفاءة والنزاهة محلياً وخارجياً.
ووفق المعلومات التي سرت في الشارع السلوي والتي واكبت عمل اللجنة الفنية، ان العقوبات ستطال المدرب الصربي نيناد فوسينيتش الذي سيوقف مباراة واحدة اثر طرده منها لكثرة اعتراضاته على قرارات الحكام، وتغريم مساعده جورج يعقوب بستين وحدة (قيمة الوحدة 25 الف ليرة)، لتهجمه على الحكام وشتمهم بعبارات نابية وقاسية، واحد الاداريين البارزين في الفريق الذي تعرض للحكم ايغو بعبارة قاسية.