بأقل مجهود وبأسرع وقت ممكن كان على «الأنوار» ان ينهي مباراته امام «القلب الاقدس» بثلاثة اشواط نظيفة (25ـ17، 25ـ15، 25ـ23)، وبذلك فإن الفريق المتني الذي بات يخوض البطولة بالخبرة العالية والجودة المميزة، لم يبذل الكثير وكان بامكانه ان يسجل اسرع وقت في حسم المباريات فاكتفى بساعة و15 دقيقة كي يثبت اهليته امام خصمه المتواضع.
وقد برزت خبرة مدرب الفريق الصربي المتمكن ريلجيك بالطريقة التي خاض بها الفريق المباراة وبكيفية توزيع الادوار، وكل ذلك عبر «المايسترو» الرائع الذي لا يمكن ان يضاهيه موزع اخر في لبنان، وباسلوب «الحفظ غيبا» وعن «ظهر قلب» وكان الحصري يتحرك ويحرك فمرة يحضر ناحية ضارب اليد اليسرى الصربي داركو، ومرة امام السلوفيني الن على المركز 4، ثم عبر غريغوري الذي بدا مستواه يرتفع بقوة، اما في الوسط فكان الخاطف البارع بيار فارس نجما اذ لا يفوت كرة الا ولحق بها وضرب بقوة وببراعة وكذلك فعل نهرا.
وبدا الفريق متفاهما ومتجانسا الى ابعد الحدود في ظل ترك الاستقبال الى المبدع ايلي النار الذي كان ينظف من الوراء، ويسمح بالتالي بتحرير الضاربين، وشارك الموزع يوسف ابو شلحه لاول مرة.
وموه «الانوار» في الضرب من المراكز الثلاثة ومن الخلف فكان داركو ضاربا ممتازا وسجل 16 نقطة وتلاه غريغوري بـ12 ثم الن بـ11 بينماحصد فارس 10 نقاط.
وبالمقابل فقد ظهر «القلب الاقدس» انه بحاجة الى المزيد من الوقت كي يعرف كيفية المواجهة وعمل ما بوسعه لايقاف خصمه وخصوصا في الشوط الثالث الذي كان فيه ندا وبرز منه الاوكراني الكسندر وكان افضل مسجل (16 نقطة).
& قاد المبارة جوزف خرما بمعاون عبدالله غوش الى المراقب خضر ابو صالح والمسجل فاطمة طاش وجيسيكا صقر ومحمود غندور للخطوط.
وفي قاعة عمشيت وبحضور اكثر من 400 متفرج حول «حالات» القوي تأخره بشوط امام «بلاط» الى فوز بثلاثة اشوط (23ـ25، 25ـ23، 25ـ21، 25ـ22).
ووجد «حالات» صعوبة خلال الاشواط كي يتقدم على خصمه ولم يفعل ذلك الا متاخرا وكان افضل مسجل لاعب «بلاط» ديدي (23 نقطة)، ومن «حالات» بيدرو غارسيا (21) وتألق نادر فارس كعادته وسجل 16 نقطة.
& قاد المباراة شبل درغان بمعاونة حنا الزيلع الى المراقب اميل جبور والمسجل ميريلا مسعد
وفي قاعة غزير وجد «تنورين» صعوبة كبيرة امام «سبيبدبول» المتحفز ففاز بثلاثة اشواط مقابل شوطين (19ـ25، 25ـ22، 25ـ22، 21ـ25، 15ـ9).
وكان افضل مسجل رافاييل من «تنــورين» بـ22 نقطة ومن «سبيــبدبول» بــوتو بـ17 نقطة.
& قاد المباراة مصطفى جراد بمعاونة داني حبيب الى المراقب عصام ابو جودة والفني طوني غانم وجوال القوبا مسجل وسعيد قبريانوس وغسان كرم للخطوط.