بدأت بطولة لبنان بالكرة الطائرة، وانطلقت بزخم وقوة، ولم تكن البداية مجرد تسجيل موقف عابر انما عرض مسهب للعضلات، وترجمة للتحضيرات التي لم تكن عادية بل حفلت بالجدية وشهدت مراحل من الإعداد على ارفع مستوى.
وبدا حامل اللقب «الزهراء» بخجل لانه لم يحسم مباراته امام «القلمون» بسهولة فاحتاج الى اربعة اشواط كي يتمكن من انهاء اللقاء في مصلحته بثلاثة اشواط مقابل شوط ( 25 ـ 17، 25 ـ 20، 18 ـ 25، 25 ـ 14) وهو كان قبل ذلك قد وجه الرسائل بكل الاتجاهات على انه قادر على الاحتفاظ باللقب.
وكالعادة، فان الكوبي كيرفن كان الافضل على الاطلاق ونجح في حصد 20 نقطة في الوقت الذي لم يقدم «الزهراء» كل ما لديه بينما حاول «القلمون» وبرز منه امين بن صلاح (13 نقطة).
& قاد المباراة حنا الزيلع بمعاونة داني حبيب الى المراقب نخله ناصيف واميل عماري كمسجل
وعن «البوشرية» فحدث ولا حرج لانه اكد امس حضوره ايضا بـ «قابليته» المنفتحة على تحقيق ما يصبو اليه، لذلك استضاف «الرسالة» الصرفند في قاعة المر بكل قواه وبصفوف عامرة وحقق فوزا خاطفا بثلاثة اشواط نظيفة (25 ـ 20، 25 ـ 17، 25 ـ 17) بحضور جمهور قد يعتبر لا بأس به في ظل هذه البداية المشوبة بالاثارة.
ويقال عن المباراة انها اشبه بالاختبار لفريق المتن الذي بَدَّلَ في أجانبه باستقدام البرازيلي الـ «كروس» برونو، فأكمل عدته بعد ان اضفى عليها «البلدوزر» جان ابي شديد القوة والبأس، وكان عليه ان يضرب من كل المراكز دون استثناء بوجود موزع محترف مثل البورتوريكي فرناندو، واكد «جانو» انه استعاد عافيته بالتمام والكمال، وهو احسن مع البرازيليين في اغلاق الشبكة، وتوزيع الادوار في الضرب والاستقبال، بينما كان الخطاف محمد الحاج في اوجه وبدا بدوره انه اكتمل لياقة وضربا.
وكان ابي شديد افضل مسجل بـ18 نقطة وبرونو بـ16 .
وبالمقابل فان «الرسالة» الذي اعد العدة بشكل جيد ومتحضر، احتاج الى موزعه امين القص الذي غاب عن المباراة لاسباب متعلقة ببعض الامور اللوجستية، وبذلك فان غيابه «قصم ظهر الفريق، فاضطر لان يدفع باللاعب حسين حربي كموزع بديل.
وحاول الفريق ان يكون ندا لخصمه في الشوط الاول وقارعه في البداية بعد ان تألق البرازيليان برند وفيريرا بحيث سجل كل لاعب 13 نقطة، لكن التغطية انعدمت في الشوطين الباقيين وهو ما ساهم في تراجع الفريق وخسارته المباراة .
& قاد المباراة شبل درغام بمعاونة بسام الجيل الى يوسف خوري كمراقب، وشفاء سرحان كمسجل وباسم فقيه وجورج صعب للخطوط.
وفي مجمع سليمان اكرم «حبوب» وفادة ضيفه «دلهون» وتغلب عليه بثلاثة اشواط مقابل شوط (25 ـ 13، 25 ـ 20، 12 ـ 25، 25 ـ 22).
واحسن «حبوب» في تكوين حائط صد متين منع فيه ضاربي «دلهون» من النفاد، وتألق البكستاني نصير احمد كما لم يفعل من قبل اذ كانت له حصة الاسد من النقاط فسجل 29 نقطة عبر الضرب والارسال في الوقت الذي كان مارسيو الافضل في «دلهون» (19 نقطة). ولم يبخل اللاعبون المحليون في «حبوب» بتطبيق خطة المدرب بشكل منسق ومثالي.
& قاد المباراة مصطفى جراد بمعاونة جوني اللقيس الى المراقب الياس طايع ومراقب فني غسان ابي انطون ومسجل جويل القوبا وسعيد قبريانوس وجوزيف حبيب للخطوط.
مباريات اليوم
تقام اليوم المباريات المتبقية من الاسبوع الاول حسب الآتي:
ـ «الانوار» * «القلب الاقدس» (18.30)
ـ «حالات» * «بلاط» (18.30).
ـ «تنورين» * «سبيدبول» (19.30).