حقّق نادي الرياضي بيروت، حامل اللقب، فوزه الثاني توالياً بعدما تخطى مضيفه هوبس بنتيجة 92-69 في المرحلة الثالثة من بطولة لبنان "بيبسي" لكرة السلة أمس على ملعب مجمّع ميشال المر الرياضي.

صارع هوبس لفترة طويلة ساعياً الى البقاء في اجواء اللقاء، واستطاع ان يبقى على تماس مع العملاق الاصفر لفترة جيدة من اللقاء، غير انّ الرياضي ضرب في الربع الاخير وسط توزّع المردود الهجومي على كافة لاعبيه. وتميّز هوبس بدفاعه الضاغط في الربعين الثاني والثالث، ونجح غير مرة بالإقتراب من الرياضي، بيد انّ خبرة الرياضي ووفرة خياراته كانا مرجحتين له في تحقيق الفوز.

وكان علي حيدر افضل لاعبي الرياضي بـ 18 نقطة و7 متابعات واضاف اليه آرون هاربر وكريس دانيالز 16 نقطة. امّا من جانب هوبس، فسجّل عزّت قيسي وانطوان بربور 16 نقطة لكل منهما لمصلحة هوبس.

هذا هو الفوز الثاني للرياضي من مباراتين، فيما بقي هوبس بلا فوز في 3 مباريات. ومن ناحية اخرى، أثبت اللويزة، الصاعد حديثاً الى دوري الاضواء، انه لن يكون لقمة سائغة هذا الموسم وفشل في الرمق الاخير بالفوز على هومنتمن، حيث خسر بصعوبة 74-70.

ونال اللويزة فرصاً عدة لحسم اللقاء لكنه فرّط بها، ليذهب الفوز الى هومنتمن بعد نجاحه بثلاث رميات حرّة حاسمة في الثواني الاخيرة.

ويملك هومنتمن في رصيده 3 انتصارات بلا هزيمة في صدارة الترتيب.

الى ذلك، قرّر الإتحاد اللبناني في جلسته أمس منع اي فريق محلي من المشاركة في بطولة دبي الدولية المقررة بين 13 و21 شباط المقبل.

ويعود القرار الى اعتراض العديد من الاندية على إيقاف البطولة، لأنه يرتّب عليها اضراراً فنية ومالية.

الى ذلك، قرّر الإتحاد اللبناني إطلاق دوري السيدات في 21 الشهر الحالي من دون لائحة نخبة او لاعبة اجنبية.