علّق عضو اللجنة التنفيذية سيمون الدويهي استقالته موقتاً من الاتحاد افساحاً في المجال من أجل رأب الصدع بين أعضاء الاتحاد الذين يتخلّفون عن الالتئام في اجتماعات أسبوعية دَورية. ويعتبر الدويهي وهو يشغل منصب رئيس لجنة كرة الصالات أنّ العلاقات بين أعضاء الاتحاد متوترة باستمرار والانقسام واضح بينهم، والمشكلات الأساسية المتراكمة لا حلّ لها بسبب التباين في وجهات النظر، ناهيك عن الازمة الكبيرة التي تعاني منها لجنة الحكام بسبب الأخطاء المتراكمة في بطولة لبنان من دون إيجاد الحلّ الشافي لها.

وكان الدويهي قدّم في 19 الشهر الفائت استقالته الخطية الى اللجنة التنفيذية، من دون الإعلان عنها في وسائل الاعلام بطلب شخصي من رئيس نادي السلام زغرتا الأب اسطفان فرنجيه. وسبق للدويهي أن هدّد بالاستقالة في وقت سابق في الصيف المنصرم، لكنه تلقّى وعداً بأنّ الأمور ستُسوّى...

لا جلسة إتحادية اليوم

وفي السياق عينه علمت «الجمهورية» أنْ لا جلسة اتحادية غداً حيث لم يُدعَ رئيس اللجنة التنفيذية هاشم حيدر اليها، ولم يرسل جدول الأعمال للأعضاء للبحث في آخر التطوّرات، خصوصاً أحداث ملعب المرداشية في زغرتا بين ناديَي العهد والنجمة، حيث شكل الاتحاد لجنة منبثقة عنه للتحقيق في الحادث.

تأهّل الاخاء والاصلاح في كأس لبنان

ضمن الاخاء الاهلي عاليه تأهله الى الدور الـ16 لكأس لبنان بعد تغلّبه على الشبيبة المزرعة بنتيجة (3-0)، السبت الفائت على ملعب النجمة. سجّل أهداف الفريق الجبلي سعيد عواضه هدفين (62 و83) ومحمد غنام (87)، قاد المباراة الحكم فؤاد عكاش وعاونه حكما التماس وليد دمج ومحمد حرب، وحذا الإصلاح برج الشمالي حذوه بتغلبه امس على الأهلي صيدا بنتيجة (2-1)، سجل للفائز أيمن أبو صهيون (61)، وأكرم طراد (97)، وللخاسر أنور جواد (85).

قاد المباراة الحكم محمد زعتر وعاونه حكما التماس فادي مغنيه وأحمد الحسيني. وتبقى مباراة واحدة في الدور التمهيدي بين بنت جبيل درجة ثالثة والأمل معركة درجة ثانية لملء المقعد السادس عشر وتُقام الأربعاء المقبل، ليكتمل بعدها عدد الفرق الـ16 (12 فريق من الدرجة الاولى) الاخاء الأهلي عاليه، الاصلاح البرج الشمالي.

النبي شيت يفاوض لاعبين «سوبر»

وضعت اللجنة الفنّية لنادي النبي شيت نصب عينيها البحث عن مهاجم من الطراز السوبر من أجل ضمّه الى صفوف الفريق في مرحلة الاياب بدلاً من المهاجم المالي عبدالله كانوتيه، حيث يتمّ التواصل في الوقت الحالي مع اللاعب البرازيلي ادواردو كونستاد (28 عاماً)، الذي سبق أن لعب مع فريق الاخاء الأهلي عاليه موسم 2012-2013، في المقابل يتواصل مدير النادي يوسف بعبلكي مع اللاعب الكولومبي دافيد فيلوسو سبق أن لعب مع الفريق مباراة ودية وسجّل يومها هدفين حيث نال إعجاب الجهاز الفنّي نظراً لمستواه الرفيع، لكن ما حال دون انضمامه هو أنه طالب بمبلغ 65 الف دولار، علماً أنه اتفق مع إدارة النادي قبل مجيئه على مبلغ 35 الفاً.. هذا وستعقد اللجنة الادارية للنادي اجتماعاً مع الجهاز الفنّي لتدرس اوضاع الفريق والتعاقد مع لاعب جديد في مركز الهجوم.

الأنصار يفوز على التضامن

خاض الانصار مباراة ودّية السبت الفائت على ملعبه مع التضامن صور متصدر دَوري الدرجة الثانية وتغلب عليه بنتيجة (4-3)، انتهى الشوط الأوّل (0-1) للتضامن. سجل للفائز البرازيلي اليكس ريكاردو فييرا، وحسن حمود (2) ومحمد عطوي. وتخلّل المباراة تضارب بين لاعب الانصار امير الحاف ولاعب التضامن محمد فاعور اواخر الشوط الاول، وقام حكم المباراة بطردهما.

السلام استعاد الاوغندي كازاغا

بات في حكم المؤكد أن يستعيد السلام زغرتا مدافعه السابق الاوغندي ريتشارد كازاغا بدلاً من لاعب الوسط السوري اسراء الحموي، ولكنّ كازاغا لن يصل لبنان قبل 16 الشهر الحالي لارتباطه مع منتخب بلاده في كأس الامم الافريقية. ويسعى الفريق الشمالي الى تعزيز خطّ دفاعه الى جانب الفنزولي لويس دياز هيبراني، وكانت شباك السلام تلقت عدداً كبيراً من الأهداف في مرحلة الذهاب وصلت الى 19 هدفاً. اخترنا لك