فقيه درس بقم لعشر سنوات و من ثمة أقام بسوريا ثم عاد الى دولة السعودية.

الرجل معترض ، و هو محق، على الحكم الاستبدادي المذهبي شديد الرجعية و المناقض بالكلية لثقافة الحداثة و قيمها .

لكن نمر النمر بدوره لا يطلب الحداثة و لا الديمقراطية ، و لا يعتني بمفاهيم مماثلة و لا بتطبيقاتها لو هيّئت له شروط الحكم. و كل ذلك معقول بقياسات العقل و التاريخ .

نمر النمر الذي انتفضت له إيران ، ليس نمر النمر الذي نرفض قتله .

إننا نرفض تقرير مصير إنسان لكونه مختلفا و متناقضا معنا.

ليس ثمّة داع و لا موجب لقتل الإنسان المغاير .

السعودية ستعدم أشرف فياض في قادم المحطات، لكونه ملحدا وفق تصنيفها و ترتيبها.

و ستعدم من ربتهم على كراهية الآخر فتحولوا قتلة بتخطيط منها، قبل ان تضحي بهم على مذبح رأس المال قربانا منها اليه و تعبدا و طلب غفران و رحمة.

نمر النمر ضحية أخرى تضاف إلى قائمة من المضطهدين في عالم يرفض الاختلاف و يصنع له نهاية مبررة .

و يجدر بنا تذكير المتعاطفين مذهبيا و عقائديا مع نمر النمر أن الولي الفقيه في ايران يعدم سنويا عشرات الأكراد والمعارضين لمطالبتهم بدولة مستقلة و لشبهة الشيوعية فيهم.

أيها الشيعي الطيب ، إن كان تعاطفك مع نمر النمر محض طائفي ، فأنت مذنب أيضا، و حاذر أن ينبت فيك مستبدّ فاسد مستعدّ للذّبح و التبرير .

السنة و الشيعة خرافتان و مدخلان للتخريب.

إننا نعيد مناقشة قضايا عالقة من ألف و اربع ماية سنة ويزيد، لنكفّ عن هذا الخرف و الغباء و لننطلق لبناء مستقبل مشترك و لنؤسس لثقافة حديثة وبناء دول حقيقية ولتنظيم جهدنا ذاتيا.

التسنن و التشيع و الأخونة و السلفية كلها مباحث متخلفة عن العصر مأزومة و مهزومة، و نحن لا نسعى إلا لمزيد من شحن واقعنا المثقل هما بمزيد من الموت الزؤام .

ننتظم ذاتيا لنبني حاضرنا ومستقبلنا في سياق عالم يتقدم بالعلم والمنافسة والاختراعات المذهلة. الامام علي لم يجد طريقة لحل مشكلة السلطة مع معاوية ولا اعتقد اننا قادرون ان نجد حلولا لم يجدها علي، مع ذلك يمكن لحياتنا ان تستمر افضل .

في السياسة والصراع بين ايران والسعودية كان لايران في القطيف معمم هامشي تابع لها ينحاز لولاية الفقيه، اتى اعدامه ليهب ايران هدية ما كانت بيدها، اصبح لها شهيد وقضية، بئس السياسات