رأى عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب قاسم هاشم الى أن طرح ترشيح النائب سليمان فرنجية جمّد ربما بسبب الأعياد، معتبراً ان بعد العطل الرسمية ستباشر مختلف القوى من جديد بدراسة المعطيات ليبنى على الشيء مقتضاه. وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، اعتبر هاشم ان الأمور لم تصل الى مستوى المبادرة الفعلية، بل ما تمّ طرحه حرّك ملف الإستحقاق الرئاسي، بغض النظر عن الأسماء.
 

ورداً على سؤال، اعتبر هاشم ان هذا الطرح يحتاج الى الكثير من الاتصالات قبل ان يتبلور، مشيراً الى أن الأيام الأخيرة شكلت مرحلة إنضاج التي ستتابع من أجل الوصول الى إنهاء الشغور، قائلاً: يبقى الأهم أن نخرج من هذا الواقع بتفاهم وتوافق وطني.
 

على صعيد آخر، توقع هاشم عقد جلسة قريبة لمجلس الوزراء من أجل البتّ في موضوع النفايات التي توضع عليه حالياً اللمسات الأخيرة، على أمل ألا تطرأ عوائق جديدة، آسفاً الى أن وصلنا الى هذا المستوى من الحلول المتمثّل بترحيل النفايات.
 

وإذ قال: نحن نؤيد أي حلّ ينهي أزمة النفايات المنتشرة في الشارع، سأل هاشم: لكن هل الترحيل هو المعالجة الأنسب. وأضاف: طبعاً ليس الحلّ الأمثل لكن الظروف فرضت ذلك، وبالتالي لا بد ان يكون آنياً ويتواكب مع وضع خطة توصل الى حلّ علمي تقني متطوّر خلال وقت سريع.
 

وعن قول الرئيس نبيه بري بأن ملف النفايات عالق عند علي حسن السنيورة، اجاب هاشم: هذا يأتي انطلاقاً من حرص وزير المال علي حسن خليل على المال العام.