تُوج فريق بيبلوس بأول لقب رسمي في تاريخه وذلك برفعه كأس لبنان على حساب الحكمة بنتيجة 86-71 امس الاول، حارماً في الوقت عينه فريق الحكمة من معانقة لقبه الاول في لبنان منذ 11 سنة. بيبلوس كرّس انه عقدة الحكمة وألحق به الخسارة السابعة المتتالية في المواجهات المباشرة منذ إياب الموسم المنتظم لبطولة لبنان العام الماضي.
هذا اللقب هو الثاني للفريق الجبيلي هذا الموسم بعدما كان استهلّ مشواره بلقب دورة هنري شلهوب الاولى.

وجاءت المباراة متقاربة جداً طوال الارباع الثلاثة الاوائل حيث تبادل الفريقان التقدم وسط تألق إيلي رستم بشكل خاص من جانب الحكمة وستيفن بورت من بيبلوس. غير انّ احداً لم يستطع إيقاف بورت الذي منح فريقه التقدم 45-43 مع نهاية النصف الاول، و63-57 مع نهاية الربع الثالث.

أفضلية بيبلوس كانت ملحوظة تحت السلّة وفي المتابعات (44 لبيبلوس مقابل 28 للحكمة)، كذلك عابَ الحكمة نسبة تسديده المنخفضة ومثالاً على ذلك انّ مايكل إيفيبيرا سدّد 14 مرة عن خط الثلاثيات ونجح في ثلاثيتين فقط منها.

في الربع الرابع، اتسع الفارق الى اكثر من 15 نقطة مع مساهمة من جميع اللاعبين كبورت وشيروود براون وباسل بوجي، علماً انّ بيبلوس أكمل اللقاء بعد الربع الثاني من دون جاي يونغبلود الذي تعرّض للإصابة ورغم ذلك لم يفقد إيقاعه.

بورت كان افضل مسجّلي المباراة وبيبلوس بـ 29 نقطة واضاف اليه براون 15 نقطة و11 متابعة، وجو فوغل ويونغبلود 9 نقاط وبوجي 8 نقاط.
امّا لدى الحكمة فأحرز رستم 19 نقطة وأضاف اليه تايرون ماكنيل 18 نقطة وإيفيبيرا 17 ودايون ديكسون 14.

مكافأة بيبلوس ستكون فرصة إحراز ثالث ألقابه هذا الموسم، لكنه سيواجه الاختبار الصعب من دون شك بمواجهة الرياضي بطل لبنان في كأس السوبر على ملعب نهاد نوفل في زوق مكايل الذي يتسع لأكثر من 8000 متفرّج السبت المقبل.

وستكون مباراة السوبر موقعة منتظرة بين الفريقين الاقوى على الورق هذا الموسم، وفرصة لبيبلوس من أجل تأكيد أحقيته بلقب مسابقة الكأس التي غاب عنها الرياضي.

بربور وبيرد ينضمّان الى هوبس

شهد فريق هوبس حراكاً واسعاً في الايام القليلة الماضية، برزت من خلال سلسلة تغييرات وتدعيمات، وكان أبرزها تعاقده مع اللاعب الاميركي الهدّاف انطوان بربور (196 سنتم و33 عاماً).

بربور الذي لعب في أبرز الدوريات الاوروبية كإيطاليا وإسبانيا وتركيا وكرواتيا وبولندا، سيحلّ بدلاً من مايرون ديمبسي الذي قرّر الجهاز الفني بقيادة باتريك سابا الإستغناء عنه أسوة بمواطنه شارون فيشر الذي حلّ مكانه ويليام بيرد. وبالتالي، سيعتمد هوبس على الثلاثي بربور وبيرد وتايرون نيلسون في بطولة لبنان.

وكان هوبس تعاقد ايضاً مع صانع الالعاب اللبناني الكندي جميل ابيض (180 سنتم و25 عاماً) الذي انهى العام الماضي تحصيله الجامعي في كندا، حيث مارس ايضاً كرة السلّة في دوري الجامعات.

ومن جهة اخرى، استغنى فريق اللويزة الصاعد حديثاً الى دوري الاضواء عن خدمات لاعب الإرتكاز الاميركي غارنيت طومسون الذي تبيّن أنّه مصاب بالتهاب في الركبة وقد لا يعود في وقت قريب.

وكان النادي الكسرواني أعلن ايضاً ضمّه اللاعب المخضرم صباح خوري من الحكمة، لكنّ عائقاً قانونياً برز في وجه الانتقال بسبب إغلاق فترة التواقيع للاعبين المرتبطين بفرَق.