انتهت موقعة العهد حامل اللقب وضيفه الصفاء المتصدّر بالتعادل الإيجابي (1-1)، في افتتاح المرحلة الثامنة لبطولة لبنان لكرة القدم، في اللقاء الذي جمعهما بعد ظهر أمس على ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا.

وتُستكمل المرحلة اليوم بمباراتين فيستقبل النبي شيت على ملعبه النجمة الساعة (15.00)، وشباب الساحل على ملعب العهد الاجتماعي (14.15). وتُختتم المرحلة غداً فيلعب الراسينغ مع الأنصار على ملعب بيروت البلدي (15.30)، والحكمة مع السلام زغرتا على ملعب برج حمود (14.15)، وطرابلس مع الشباب الغازية على ملعب طرابلس (14.15).

الصفاء - العهد (1-1)

خاض الصفاء اللقاءَ بحذر شديد وبالغ في الأداء الدفاعي مع الاعتماد على المرتدات السريعة، بينما سيطر العهد على المجريات فكان الأكثر استحواذاً والأفضل انتشاراً.

بكّر العهد في هجماته وأوّل فرصة له في الدقيقة 3 برأسية للسنغالي محمدو درامي صدّها حارس الصفاء مهدي خليل، وردّ بعدها بدقائق حسن هزيمة بتسديدة بعيدة سيطر عليها حارس العهد حسن بيطار. وفي الدقيقة 33 سدّد مدافع الصفاء علي السعدي كرة ساقطة بعيدة من منتصف الملعب تقريباً كادت تخدع بيطار الذي أبعدها بمساعدة العارضة الى الخارج.

وفي الشوط الثاني، تخلّى الصفاء عن تحفظه وبادر الى الهجوم عبر توغّلات محمد حيدر ومحمد زين طحان من الأطراف، فيما تابع العهد سيطرته على المجريات لكنه اصطدم بالكمّاشة الدفاعية وندرت الفرص حتى الدقيقة 86 عندما حصل الصفاء على ضربة جزاء بعدما قطع مدافع العهد خليل خميس الكرة بيده انبرى لها «المتخصّص» نور منصور وسدّدها الى يمين الحارس حسين بيطار. وشدّد العهد ضغطه في الدقائق المتبقية وأدرك البديل طارق العلي التعادل، بتسديدة قوية بعد أن وضع الكرة في المقصّ الأيمن بعيداً من متناول الحارس مهدي خليل.

الإخاء وصيفاً في الدرجة الثانية

ثبّت الإخاء الأهلي عاليه وصافته في دَوري الدرجة الثانية بعد فوزه على ضيفه الإصلاح البرج الشمالي (2-0) في افتتاح المرحلة التاسعة. سجل للفائز علاء ترمس في الدقيقتين 32 و35.

ورفع الإخاء رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثاني مقابل 15 نقطة للإصلاح الذي تراجع إلى المركز الرابع. وفي مباراة ثانية تعادل الأهلي النبطية من دون أهداف مع الرياضة والأدب.