تأهل «الحكمة» الى نهائي كأس لبنان بفوزه على «المتحد» (89 - 84) في الدور نصف النهائي، الارباع (18 - 19، 18 - 22، 32 - 14 و21 - 29) في المباراة التي اقيمت على ملعب مجمع الشياح الثقافي الرياضي.
وخاض «الحكمة» اولى مبارياته تحت قيادة المدرب ديكران قيوكجيان بعد الطلاق مع المدير الفني فؤاد ابو شقرا الذي صدم الشارع السلوي في الايام الثلاثة الماضية، فيما كانت المباراة مناسبة لظهور المتحد لأول مرة هذا الموسم بعد اعتذاره عن المشاركة في دورة شلهوب.
وفرض التقارب نفسه خلال الشوط الاول مع تقدم مستمر لفريق «المتحد» الذي انهاه (41 - 36)، علماً ان الفريق الطرابلسي لعب بأجنبيين: مايك تايلور وريشون تيري، فيما عاد دايون ديسكون الى صفوف «الحكمة» بعد شفائه.
وأضاع «الحكمة» 13 رمية حرة في الشوط الاول، وتحسن في الثاني وخصوصاً من الناحية الهجومية بقيادة ديكسون وايفيبرا، ولم يتأثر بدخول هيرفي بخطر الـ «فاول ترابل» مع خطئه الرابع منتصف الربع الثالث، حيث نجح بالتقدم وايجاد فارق 13 نقطة مع تراجع ملحوظ للفريق الطرابلسي، فيما اكتسب الحكمة حضوراً جيداً من خلال الدورة الودية التي وصل فيها الدور نصف النهائي.
لكن الربع الاخير شهد انتفاضة طرابلسية وتقليص الفارق تدريجياً، على الرغم من طرد مدربه البوسني الان اباز بعد اعتراضه على التحكيم وإشكال في مدرجات الحكمة انهته سريعاً القوى الامنية لتستكمل المباراة وينزل الفارق الى نقطة واحدة قبل نحو دقيقة ونصف الدقيقة على النهاية،
واكمل «الحكمة» افضليته في الربع الاخير لتستكمل المباراة الى نهايتها التي افضت نتيجتها الى فوز صعب للفريق الاخضر (89 - 84)، وتأهله الى المباراة النهائية.
كان دايون ديسكون افضل مسجلي «الحكمة» والمباراة برصيد 33 نقطة، واضاف مايكل ايفيبيرا 19 نقطة ورودريغ عقل 10 نقاط مع 5 متابعات و4 تمريرات وهيرفي توريه 7 نقاط و7 متابعات. ومن المتحد سجل ريشون تيري 35 نقطة مع 12 متابعة، واضاف مايك تايلور 21 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة وعمر الترك 12 نقطة.