تختصر مباراة القمة بين الصفاء، المتصدر، ومضيفه العهد في افتتاح المرحلة الثامنة من دوري كرة القدم، والتي تجرى بينهما بعد ظهر اليوم على ملعب صيدا البلدي الساعة (15,30)، إلى حدّ كبير مرحلة الذهاب وتحدد على نحو أكبر هوية لقب بطل الخريف. لن تكون مهمة الفريقين سهلة، حيث دأبا على تقديم المستوى الأميَز بين فرق الدوري لا سيما الصفاء (17 نقطة)، الذي لم يتلق أيّ خسارة حتى الآن. في المقابل عرف العهد، الثاني، (15 نقطة) طعم الخسارة مرتين إلّا أنه استفاد من انتصاراته الخمسة ليبقى على مقربة من المقدمة.

ويَعي الصفاء ومدربه اميل رستم أنهما يواجهان الاختبار الأصعب والأهم حتى الآن، على الرغم من أنّ الفريق يملك مجموعة تعتبر الأفضل على الساحة المحلية كالحارس مهدي خليل، ومحمد حيدر أحمد جلول وحسن هزيمة والمهاجم علاء البابا، والمدافع العملاق نور منصور.

ويعوّل المدرب محمود حمود على كوكبة من نجوم اللعبة بوجود المهاجمين حسن شعيتو وأحمد زريق، فضلاً عن متصدر هدافي البطولة السنغالي محمدو درامي بالإضافة إلى هيثم فاعور والأوغندي دينيس ايغوما.

النجمة - النبي شيت

يحلّ غداً النجمة الخامس (12 نقطة)، ضيفاً على النبي شيت الرابع (12 نقطة) على ملعب بلدة النبي شيت في البقاع الساعة (15,00).
ويسعى النبيذي إلى البقاء على مقربة من المقدمة وتحقيق فوزه الرابع في البطولة، إلّا أنّ المدرب الروماني تيتا فاليريو سيكون في مهمة حذرة بسبب غياب الثنائي خالد تكه جي وحسن المحمد بداعي الإصابة، ما يحتّم عليه اللعب بالثلاثي محمود سبليني وأكرم المغربي والتشادي الدولي كارل ماكس داني في خط الهجوم وخلفهم الثنائي القائد عباس عطوي.

أمّا «سفير البقاع» فيدخل اللقاء بنيّة فك الارتباط مع أحد أبرز المنافسين والابتعاد عنه إلى الأمام. وسيحاول المدرب محمد الدقة إعادة فريقه إلى سكة الانتصارات بعد الخسارة الأخيرة أمام طرابلس (0-1).

الساحل - الاجتماعي

يسعى شباب الساحل الثالث (14 نقطة)، لاستعادة المركز الثاني عندما يستضيف الاجتماعي طرابلس الثامن (8 نقاط) غداً على ملعب العهد الساعة (14,15). ويأمل فريق المدرب موسى حجيج مواصلة العروض القوية واستعادة نغمة الفوز بعد التعادل «البطولي» ضد الأنصار في المرحلة الماضية. أمّا الفريق الطرابلسي فيأمل العودة إلى عاصمة الشمال ولَو بنقطة واحدة على الأقل لتحسين رصيده في وسط اللائحة.

الأنصار - الراسينغ

يتطلع الأنصار السادس (11 نقطة) إلى استثمار الأجواء الجديدة في الفريق عندما يستضيف الراسينغ السابع (9 نقاط) الأحد على ملعب بيروت البلدي الساعة (15,30). وكان الأخضر، الذي استعد ليكون المنافس على اللقب، فقدَ العديد من النقاط نتيجة عدم وجود التجانس بين أفراده أدّت إلى تغيّرات طفيفة في جهازه الفني حيث استبدل سليم حمزه مساعد المدرب جمال طه بمالك حسون.

أمّا الراسينغ فإنه يأمل بتخطّي خسارته أمام النجمة (2-3) في الأسبوع الماضي، حيث يدخل لاعبوه بمعنويات عالية لا سيما أنّ الفريق قدّم مباراة هجمومية كبيرة أمام النبيذي إلّا أنّ عامل الحظ لعب دوره في خسارته النقاط الثلاث بالإضافة إلى التحامل التحكيمي المتعمّد.

طرابلس - الغازية

يأمل طرابلس التاسع (7 نقاط) ألّا تؤثر مشكلة اعتكاف مدربه الفلسطيني اسماعيل قرطام بشكل سلبي على أداء الفريق حينما يستضيف الشباب الغازية، الحادي عشر، قبل الأخير (3 نقاط) على ملعب طرابلس البلدي الأحد الساعة (14,15). فيما يُمني الفريق الجنوبي النفس في تحقيق فوزه الأول بقيادة مدربه الجديد السوداني اسامة الصقر.

الحكمة - السلام

يبحث الحكمة عن فوزه الأول والتخلّص من قاع الترتيب (3 نقاط) عندما يستضيف السلام زغرتا العاشر (4 نقاط) الأحد الساعة (14,15) على ملعب بلدية برج حمود، ولن تكون مهمة الفريق الزغرتاوي سهلة أمام فريق يعتمد الخطة الدفاعية في مجمل مبارياته.

حيدر رئيساً للجنة الاتحادات الاسيوية

عين الاتحاد الآسيوي رئيس الاتحاد اللبناني وعضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الاسيوي المهندس هاشم حيدر رئيساً للجنة الاتحادات الوطنية التي من مهامها التنسيق مع الاتحادات المحلية ومتابعة مشاكلها وتقييمها قبل رفع تقرير إلى المكتب التنفيذي بالتصوّر الأفضل لحل هذه المشاكل، كذلك دراسة أنظمة الاتحادات لتكون متوافقة مع متطلبات الفيفا وأنظمتها.

بيان ناري للأنصار

توقفت اداراة نادي الأنصار، في البيان الذي أصدرته أمس، بالكثير من الاستهجان والشجب أمام الأخطاء التحكيمية التي رافقت الفريق منذ بداية الدوري، واطّلعت من رئيسها نبيل بدر على الملف التحكيمي المنوي إرساله إلى الاتحاد الآسيوي، خصوصاً أن الأمور التحكيمية باتت تحيطها علامات استفهام كثيرة في الوقت الذي لم تتلق الإدارة أي إجابات على تلك الاستفهامات من قبل اتحاد اللعبة على الرغم من المراسلات المتكررة،

واستغربت أيضاً الأحداث التي شهدتها المنصّة الرسمية في المباراة أمام شباب الساحل، وهي السماح بدخول مشجعين مناصرين للنجمة وقيامهم باستفزاز الجماهير الأنصارية في عقر دارها، علماً أنّ الأمر كاد أن يخرج عن السيطرة لولا تدخّل رئيس النادي، داعية الاتحاد إلى اتخاذ التدابير التنظيمية اللازمة حتى ولو اضطرّ إلى سحب البطاقات المعطاة لبعض الجماهير»الغوغائية» والتي يتمّ إدخالها إلى المنصة الرسمية، كما أشادت بمناقبية المدرب سليم حمزة وأخلاقه.

الصفاء الأول بين الأندية اللبنانية

حلّ نادي الصفاء في المركز الأول بين الأندية اللبنانية في تصنيف الإتحاد الآسيوي للعام الحالي، والذي استند إلى نتائج الفرق الآسيوية في الاستحقاقات القارية في السنوات الأربع الأخيرة. وجاء الصفاء في المركز الـ69 آسيوياً بـ17,7 نقطة، في التصنيف الذي تصدره غوانغزو إيفيرغراندي الصيني (129,3 نقطة) متقدماً على الهلال السعودي (116 نقطة). أمّا ثاني الفرق اللبنانية، فكان النجمة الذي حلّ في المركز الـ111 (8,7 نقاط)، فيما جاء الأنصار بالمركز الـ127 بـ5,4 نقاط، والسلام زغرتا في المركز الـ130 بـ5 نقاط.