استقبل وزير العمل سجعان قزي في مكتبه السفير البريطاني هيوغو شورتر يرافقه وفد من صندوق التنمية الدولية برئاسة الخبير الاقتصادي ستيفان ديركون، وجرى البحث في ما يمكن ان يقدمه الصندوق وبريطانيا للبنان في مجال التنمية المرتبط بوضع النازحين السوريين.  

وبعد اللقاء، أشار قزي الى "أن الوفد أثار وضع النازحين السوريين ومدى استعداد لبنان واستيعاب يد عاملة، وكان جوابي واضحاً انه بحسب الاتفاق مع الامم المتحدة والمفوضية العليا للنازحين السوريين في لبنان أن النازحين السوريين لا يعملون لانهم يتلقون مساعدات من الامم المتحدة والدول المانحة".

  وأكد "ان لبنان بحاجة دائما الى يد عاملة سورية، ونحن على استعداد للتعاون مع البريطانيين وغيرهم لتنظيم اليد العاملة السورية في اطار حاجة سوق العمل اللبنانية لان المنافسة السورية بلغت اعلى مستوى، إن على صعيد أرباب العمل أو العمال".  

وعما اذا تطرق البحث مع السفير البريطاني الى الشأن الرئاسي، قال قزي:"ان بريطانيا تتمنى على القوى السياسية في لبنان الا تضيّع فرصة لانتخاب رئيس للجمهورية. ولكن بالتأكيد بريطانيا لا تختار اسماء ولا نحن نقبل بأن تختار اي دولة اسما لنا، علما ان الاسماء التي يتم تداولها وهي ثلاثة او اربعة، تستحق التقدير".