كشفت تسريبات اعلامية عن ان الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، سيكون هو الفائز بجائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم عن عام 2015، وذلك قبل الاعلان الرسمي عن الجائزة والمقرر له 11 يناير 2016 في الحفل الذي سيقام بمدينة زيوريخ السويسرية.

وقاد ميسي فريق برشلونة للفوز بلقبي الدوري والكأس في اسبانيا، واسهم في حصوله على لقبي دوري الابطال والسوبر الاوروبي، كما انه وصل بمنتخب الارجنتين لنهائي بطولة كوبا امريكا التي حازت تشيلي على لقبها.

ووفقا لموقع “دويتشه فيله” الالماني، فان الصفحة الرسمية لمؤسسة وسائل الاعلام الرياضية الاوروبية وقعت في خطأ باعلانها رسميا عن ان ميسي سينال جائزة الكرة الذهبية لعام 2015 بعد منافسة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، بينما ستفوز بالجائزة عن السيدات لاعبة المنتخب الالماني سيليا ساسيتش.

وبالرغم من محاولة المؤسسة عبر رئيسها الذي ادلى بتصريح لصحيفة “بيلد” الالمانية، نفي اي علاقة للمؤسسة بالجائزة، وان ما حدث ما هو الا خطا غير مقصود، الا ان الامر استحوذ على اهتمام وسائل الاعلام الاوروبية.

وفي حال تتويج ميسي بالجائزة ستكون هذه هي المرة الخامسة التي ينال فيها الجائزة التي سبق وان حصل عليها في اعوام 2009 و2010 و2011 و20012، قبل ان يفقدها في العامين الماضيين لصالح البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي نالها في ثلاث مناسبات.