أكد عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب علي خريس أن "هيئة المجلس النيابي ستعقد جلستها يوم الخميس المقبل وسيؤمن النصاب".

وقال خلال احتفال تأبيني في بلدة برج رحال- قضاء صور: "نأمل من جميع الأفرقاء ان يعودوا الى رشدهم وصوابهم في هذا الوطن الذي يعاني على كل الصعد".

وأضاف: "هناك من يعتقد أننا نعيش في مدينة فاضلة وفي رخاء وديمومة، لكننا نعيش حالة اقتصادية ومالية وامنية واجتماعية صعبة للغاية تنذر بويلات يمكن ان تقلب المركب ولا ينجو منه احدا"، مشددا على "ضرورة انعقاد جلسات تشريع لإخراج لبنان من محنته وعدم اخذه الى الإنتحار، والا يكون هناك مزايدات على بعضنا البعض، خصوصا أننا في اوقات تشهد فيها مؤسساتنا انهيارا كاملا، وهذا ما عبر عنه اكثر من خبير اقتصادي".

واعتبر خريس أن "ما يجري في المنطقة يستدعي تضافر جهود الجميع، والتنازل ليس لبعضنا، بل لوطننا وشعبنا الذي كفر بكل شيء".

وسأل: "إذا لم نذهب الى التشريع ولم نجتمع لخدمة هذا الوطن، فماذا نعمل اذا؟ نبقى نشاهد وطننا يغرق في أزمات تتوالى عليه بفعل انشغالنا بأمور لا تعود بالنفع على شعبنا؟. علينا إيجاد المخارج لكل ما يحيط بنا من ازمات ومشاكل تهدد مصير وطننا".

وأكد أن "الرئيس نبيه بري سيبقى دائما يعمل لمنع وقوع الشلل، ولو في حده الأدنى".

ونوه خريس بالأجهزة الأمنية اللبنانية كافة، وحيا الامن العام على ما كشفه من شبكة تجسسية تعمل لمصلحة العدو الإسرائيلي، داعيا الى "تعزيز هذه الأجهزة لتبقى على أتم الجهوزية للوقوف بوجه كل المخططات التي يحوكها العدو الإسرائيلي والتكفيريون".