استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام قبل ظهر اليوم في السراي الكبير، عضو الكونغرس الأميركي مايك بومبيو، في حضور القائم بأعمال السفارة الأميركية ريتشارد جونز، وجرى البحث في الأوضاع في لبنان المنطقة.

إتحاد المصارف العربية
واستقبل سلام رئيس اللجنة التنفيذية لاتحاد المصارف العربية رئيس الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب جوزف طربيه والأمين العام للإتحادين وسام فتوح.
بعد اللقاء قال طربيه: "زرنا باسم اتحاد المصارف العربية الرئيس سلام لتأكيد دعوته وحضوره المؤتمر العربي الذي سيعقده الاتحاد في بيروت في التاسع عشر من الشهر الجاري، وهو مؤتمر يجمع فيه الاتحاد أهم الشخصيات المصرفية والاقتصادية والمالية العربية في بيروت لتداول الشأن المصرفي والمالي العربي، فيما تمر الدول العربية بأكبر صعوبات في تاريخها، فكيف تمر هذه الصعوبات ولا يجلس المسؤولون العرب ويتداولون حلها ومقاربتها؟ ومن أفضل من مدينة بيروت لتجمع هؤلاء المسؤولين عن بلدانهم ليأتوا ويتحاوروا في ظل قطاع مصرفي لبناني ناشط وناجح ويشكل واجهة الإيجابية في لبنان؟ وسيفتتح الرئيس سلام المؤتمر الذي سيكرم شخصية عربية ومصرفية هي حاكم البنك المركزي الكويتي الذي سيأتي معه معظم القطاع المصرفي الكويتي وشخصيات كويتية للمشاركة في هذه المناسبة السنوية والتي ترفع من شأن لبنان وبيروت كأرض للحوار الإقتصادي العربي الدائم".

سفير فرنسا
والتقى سلام السفير الفرنسي إيمانويل بون، وتناولا الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين.