واصلَ فريقا العهد، بطل لبنان، والنبي شيت مطاردة متصدر الدوري الصفاء بعد فوز الاول على الراسينغ 2-0، والثاني على الاجتماعي 3-1 في ختام المرحلة الرابعة لبطولة لبنان لكرة القدم. وحقق الحكمة الجريح تعادلاً بطعم الفوز عقب تعادله مع فريق طرابلس (3-3)، مُحرزاً اولى نقاطه في الدوري، وتابع الانصار قطف النقاط بفوزه السهل على الشباب الغازية (3-0)، فيما عانى شباب الساحل كثيراً في التغلّب على السلام زغرتا (2-1). وكان النجمة خسر امام الصفاء المتصدّر (1-2) في افتتاح المرحلة.

العهد - الراسينغ (2-0)

واصل العهد عروضه الطيبة وتغلّب على الراسينغ (2-0)، وذلك في اللقاء الذي جرى بينهما بعد ظهر أمس على ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا. وعلى رغم غياب أحمد زريق بداعي الإصابة وهيثم فاعور الموقوف إدارياً، فإنّ بطل لبنان قدّم واحداً من أجمل عروضه وتميّز لاعبوه الذين يتمتعون باللياقة البدنية العالية بحسن الانتشار في ارجاء الملعب معتمدين خطة هجومية بحتة طيلة الدقائق التسعين والتي ساهمت الى حد كبير في اقتناص النقاط الثلاث بسهولة،

فيما نجح المدرب الروماني لفريق القلعة البيضاء في الصمود في الشوط الاول باعتماده خطة (5-4-1)، لكنّ هذا الامر لم يساعده في الشوط الثاني نظراً لقلة حيلة خط الوسط الذي أدركه التعب ناهيك عن اعتماده على مهاجم واحد، في حين جاءت التبديلات متأخرة ومن دون فائدة ولم تؤد المطلوب نظراً لفوات الاوان.

لاحت للعهد في الشوط الأول فرصتان خطيرتان، الأولى في الدقيقة 27 بعد تسديدة للسوري عبد الرزاق الحسين البعيدة، ثم رأسية لعباس عطوي في الدقيقة 37 تَكفّل بهما الحارس العملاق محمد سنتينا الذي كان نجم الشوط بامتياز وإلى جانبه المُخضرم محمد مطر.

مع بداية الشوط الثاني كاد الراسينغ أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 52 بعد تسديدة خادعة من سيرج سعيد أبعَدها حارس العهد حسن بيطار بأطراف أصابعه، بعدها دانت السيطرة العهدية والفرَص الضائعة بالجملة حتى الدقيقة 67 حين افتتح حسن شعيتو التسجيل بتسديدة زاحفة إلى الزاوية اليمنى مستغلاً خطأ فادحاً في إبعاد الكرة من الحارس سنتينا، وفي الدقيقة 80 أضاف شعيتو الهدف الثاني من مجهود فردي رائع أنهاه بتسديدة مميزة في الزاوية اليمنى أيضاً.

طرابلس - الحكمة (3-3)

أحرز الحكمة أولى نقاطه في الدوري بعد أن حوّل تأخّره أمام مستضيفه فريق طرابلس القوي من (1-3)، إلى تعادل إيجابي (3-3)، في اللقاء الذي احتضنه أمس ملعب طرابلس البلدي أمام جمهور قدّر بأكثر من ألفي متفرّج.

إفتتح سعد يوسف التسجيل في الدقيقة 30 بتسديدة قوية من حوالى 25 متراً، وأضاف عبد العزيز يوسف الهدف الثاني في الدقيقة 40 بمقصّية خلفية إلى يمين الحارس نزيه طي.

وقلّص محمد قصّاص النتيجة في الدقيقة 54 للحكمة من تسديدة ساقطة «لوب»، لكنّ أبو بكر المل أعاد الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لطرابلس في الدقيقة 58 من تسديدة قوية الى يمين الحارس نزيه طي.

وحصل الحكمة على ضربة جزاء في الدقيقة 61 للمسة يد على أبو بكر المل، إنبرى لها قصّاص فصدّها الحارس سراج الصمد وتابعها أحمد جرادة زاحفة الى الشباك، قبل أن يدرك السوري علي غليوم التعادل للأخضر في الدقيقة 68.

النبي شيت - الإجتماعي (3-1)

ألحقَ فريق النبي شيت أوّل هزيمة بالإجتماعي طرابلس بعد أن تغلّب عليه بعد ظهر أمس على ملعب بلدية برج حمود (3-1).
إفتتح علي بزي التسجيل في الدقيقة 20 برأسية إلى قلب المرمى إثر كرة عرضية من نصار نصار، وعزّز قاسم مناع التقدّم في الدقيقة 25 إثر مجهود فردي مميّز أنهاه بتسديدة زاحفة إلى يمين حارس الإجتماعي نزيه أسعد، ثم أضاف حسين العوطة الهدف الثالث في الدقيقة 48. وقلّص فايز شمسين الفارق للإجتماعي في الدقيقة 86 بتسديدة من مشارف منطقة الجزاء.

الساحل - السلام (2-1)

حقق شباب الساحل فوزاً صعباً على السلام زغرتا بنتيجة (2-1)، وذلك في اللقاء الذي جمعهما السبت الفائت على ملعب العهد. وهذه الخسارة ادت الى اطاحة المدرّب الفنزويلي السوري الأصل لؤي أبي كرم من منصبه.

إفتتح الفريق الزغرتاوي التسجيل في الدقيقة 29 خلافاً لمجريات المباراة بواسطة أمين دحدح بعد اختراقه المنطقة الساحلية، وأدركَ النيجيري دانيال أودافين (45 + 3) التعادل لأصحاب الأرض بعد ان استغلّ دربكة داخل المنطقة الزغرتاوية. وفي الدقيقة 85 حقّق النيجيري موسى كبيرو هدف الفوز الثمين وذلك بتمريرة عرضية من علي الحوراني.

الأنصار - الغازية (3-0)

وواصلَ الانصار حصد النقاط وتغلّبَ بسهولة على مضيفه الشباب الغازية بنتيجة (3-0)، وذلك في اللقاء الذي جمعهما السبت الفائت على ملعب طرابلس البلدي.

إفتتح الارجنتيني لوكاس غالان التسجيل في الدقيقة 13 بكرة رأسية، إثر ضربة حرّة رفعها ربيع عطايا داخل المنطقة المحرّمة. وأضاف الغاني مايكل اكوفو الهدف الثاني في الدقيقة 20 بعد انفرداية.

وسجّل الانصار الهدف الثالث في الدقيقة 63 بعد سلسلة تمريرات ناجحة مَرّر على أثرها محمود الزغبي الكرة امامية الى السنغالي سي شيخ الذي لم يجد صعوبة في تحويلها داخل المرمى.

الترتيب بعد المرحلة الرابعة:

1- الصفاء 10 نقاط (اهداف له 11 - اهداف عليه 4). 2- العهد 9 نقاط (9-2). 3- النبي شيت 9 نقاط (7-4). 4- الانصار 7 نقاط (6-2) (من ثلاث مباريات). 5- شباب الساحل 7 نقاط (4-3). 6- الراسينغ 6 نقاط (4-5). 7- الاجتماعي 5 نقاط (4-5). 8- طرابلس 4 نقاط (7-7). 9- النجمة نقطتان (2-3) (من ثلاث مباريات). 10- السلام نقطة (3-8). 11- الحكمة نقطة (4-11). 12- الشباب الغازية نقطة (2-9).

الدرجة الثانية

إختتمت أمس المرحلة الرابعة لبطولة الدرجة الثانية، حيث تعادل الاصلاح البرج الشمالي سلباً مع الشبيبة المزرعه، وفاز الاخاء الاهلي عاليه على الرياضة والادب (2-1)، وسقط العمّال طرابلس امام الاهلي النبطية (0-3)، وسحق التضامن صور الهلال حارة الناعمة (5-0)، واكتسح هومنتمن فريق الامل معركة (7-1)، وكان المبرّة تعادل مع الاهلي صيدا في افتتاح المرحلة من دون اهداف.