عزز «الصفاء» صدارته لـ «الدوري اللبناني بكرة القدم» بعدما عمق جراح «النجمة» بالفوز عليه (2 ـ 1)، أمس على ملعب بلدية صيدا بافتتاح الأسبوع الرابع لـ «الدوري اللبناني بكرة القدم».
ورفع «الصفاء» رصيده منفرداً على رأس لائحة الترتيب إلى عشر نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل واحد، بينما بقي «النجمة» في المركز التاسع بنقطتين فقط من تعادلين وخسارة، وله مباراة مؤجلة مع «الأنصار» من الأسبوع الثاني، ما يستدعي رفع مستوى عملية الانقاذ التي يجب ان تبدأ من اليوم.
استحق «الصفاء» الفوز وعرف من اين تؤكل الكتف عبر ترجمته الفرص التي لاحت امام لاعبيه، اضافة الى الروح القتالية التي ميزت أداء رجال المدرب اميل رستم، الذين عرفوا كيف يمتصون حماسة وفورة لاعبي «النجمة» في الشوط الثاني.
يمكن تلخيص الشوط الاول بالنجاعة الهجومية لـ «الصفاء»، الذي نجح بهز الشباك النجماوية مرتين من الفرصتين الوحيدتين اللتين لاحتا امام لاعبيه، وبطلهما كان محمد حيدر بِحُسْنِ تمريره الكرتين الاماميتين، الاولى لمحمد طحان في الدقيقة الـ 19 على الجهة اليمنى عندما عكس كرة عرضية رائعة حاول ماهر صبرا إبعادها لكنه اخطأها، فخدعت حارس مرماه احمد تكتوك لتصل الى الهداف علاء البابا الذي استغل «الهدية» وترجمها إلى هدف في المرمى الخالي، والثانية الى نور منصور المتقدم في الجهة نفسها في الدقيقة الـ 34 فعكس الكرة ارضية رائعة وصلت الى حسن هزيمة ليتابعها بيمناه بشكل رائع ارضية تزحف بقوة على يسار الحارس تكتوك.
اما «النجمة» الذي استحوذ على الكرة بعد الهدفين لكن من دون خطورة على مرمى الحارس مهدي خليل، لصلابة خط الدفاع الاصفر، فحاول حسن المحمد بكرة في الدقيقة الـ35 من خارج المربع كان لها مهدي خليل بالمرصاد، وهي الفرصة الوحيدة للفريق النبيذي، حيث تابع الدقائق المتبقية من دون فاعلية لينتهي معها الشوط الاول بتقدم صفاوي مستحق.
في الشوط الثاني، تحسن أداء «النجمة» خصوصاً انه استحصل على «ركلة جزاء» بعدما اعتبر الحكم علي رضا ان كرة عباس عطوي ارتدت من يد علي السعدي داخل منطقة الجزاء، فانبرى خالد تكه جي للكرة واودعها على يمين الحارس مهدي خليل (2 ـ 1) في الدقيقة الـ 54، ما رفع من معنويات اللاعبين الذين بدأوا يؤدون المباراة بروح قتالية، لكن «الصفاء» بقي متماسكاً، وتألق حارسه مهدي خليل في إبعاد كرة حسن المحمد على طريقة الحارس الالماني مانويل نوير.
في المقابل، حاول محمد حيدر تمرير كرة ذكية الى البابا لكن تكتوك التقطها في اللحظة الحاسمة (67)، لتشتعل المباراة بعدها اكثر وسط فرص للفريقين، واحدة لسبليني (70)، حصل منها على خطأ على مشارف المربع لم يستغله تكه جي الذي سدد الكرة فوق العارضة، مقابل فرصة من هجمة مرتدة لعلاء البابا الذي وصلته كرة ممتازة لكنه لم يسدد بالشكل المطلوب فذهبت بجانب القائم (85)، لتمر الدقائق المتبقية من دون التمكن من تغيير النتيجة.
& مثل «الصفاء»: مهدي خليل، علي السعدي، نور منصور، محمد حمود، محمد طحان، محمد حيدر، حمزة سلامه، احمد جلول (قاسم ليلا)، حسن هزيمة (شيخ ديوك)، جوزيف حبوش (ادييل بريشيوس)، وعلاء البابا.
& مثل «النجمة»: احمد تكتوك، ماهر صبرا، بشار المقداد (محمد شمص)، قاسم الزين، رضوان الصالحي، محمد قاسم، عباس عطوي (مازن جمال)، حسن اومري، خالد تكه جي، حسن المحمد (محمود سبليني)، وكارل ماكس.
& قاد المباراة الدولي علي رضا، بمساعدة حسن قانصو وبلال الزين، إلى الرابع محمد زعتر.

من المباراة
& المدير الفني لـ «الصفاء» اميل رستم: نحن نلعب كل مباراة على حدة، وطموحنا حصد ثلاث نقاط في المباراة المقبلة. نخوض المباريات بتشكيلة محلية وانا متعصب للاعب اللبناني في حال كان مستواه افضل من الاجنبي، مبروك لـ «الصفاء» وهاردلك لـ «النجمة».
& مدير «النجمة» وسام خليل: تفوق «الصفاء» في الشوط الاول حيث تأخرنا لندخل اجواء المباراة، لكن «النجمة» كان الافضل في الشوط الثاني، ولكن في النهاية «الصفاء» هو الذي فاز.
& يبدو ان سوء الأحوال الجوية، إضافة إلى موعد المباراة، حالا دون توجه جمهور «النجمة» إلى صيدا كعادته، واقتصر الحضور من الطرفين على نحو 700 متفرج، علماً أن الأمطار تساقطت في الشوط الأول، ومن ثم توقفت في الثاني.