استدعى المدير الفني لـ «منتخب لبنان» المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش 25 لاعباً للالتحاق بالتمارين بدءاً من الإثنين 9 الحالي، وذلك استعداداً للمباراة مع «اللاوسي» الخميس 12 منه في صيدا، ضمن التصفيات المزدوجة لـ«مونديال روسيا 2018»، و «كأس آسيا الإمارات 2019»، والمباراة الدولي الودية أمام نظيره «المقدوني» في سكوبْيَه الثلاثاء 17 الحالي، علماً أن «اللبناني» سيغادر بيروت بعد ظهر الأحد 15 منه عبر اسطنبول.
وشهدت المجموعة الجديدة بعض التغييرات كان اهمها دعوة لاعب «سترومسغودست» باسل جرادي الذي لفت الأنظار بمستواه في المباراة مع «العراقي» الودية، وتم استبعاد حارس «العهد» حسن بيطار ولاعب «دبا الفجيرة» بلال نجارين ولاعب «الصفاء» عمر الكردي وفيليب باولي، وحل بدلاً منهم حارس المرمى دانيال زعيتر المحترف في المانيا ولاعب الوسط باسل جرادي الذي يلعب في النروج، الى لاعب «الصفاء» احمد جلول ولاعب «النجمة» حسن العمري.
واللاعبون الـ 25 هم: أحمد تكتوك (النجمة)، علي حلال (شباب الساحل)، مهدي خليل (الصفاء)، دانيال زعيتر (كومرلينغ الألماني)، محمد زين طحان (الصفاء)، يوسف محمد (حر)، أحمد جلول (الصفاء)، نور منصور (الصفاء)، حسن العمري (النجمة)، جوان العمري (أف أس في فرانكفورت الألماني)، وليد إسماعيل (ذوب آهن الإيراني)، معتزبالله الجنيدي (الأنصار)، محمد حيدر (الصفاء)، أحمد المغربي (طرابلس)، عباس أحمد عطوي (النجمة)، حسن المحمد (النجمة)، حسين عواضة (العهد)، عدنان حيدر (هام كام النروجي)، رضا عنتر (هانغزو غرينتاون الصيني)، حسن معتوق (الفجيرة الإماراتي)، علي حمام (ذوب آهن الإيراني)، حسن شعيتو (العهد)، باسل جرادي (سترومسغودست النروجي)، فايز شمسين (الاجتماعي)، وهلال الحلوة (ف أف أل فولفسبورغ الألماني).
وسيلتحق اللاعبون بمعسكر داخلي في «فندق ريفييرا» اعتباراً من ظهر الإثنين المقبل، على أن يخوضوا مرانهم الجماعي الأول عند الثالثة من بعد الظهر على «ملعب بيروت البلدي»، وسيكون مفتوحاً أمام وسائل الإعلام لمدة 15 دقيقة.
الى ذلك، دعا «الاتحاد» لمتابعة المؤتمر الصحافي الذي يعقده مدربا «اللبناني» و «اللاوسي» بحضور قائدي الفريقين، وذلك في الثانية عشرة من ظهر الأربعاء 11 الحالي في فندق «لانكستر» الروشة، وهو مخصص للحديث عن المباراة.
«الفلسطيني» و«السعودي»
قال «الاتحاد الفلسطيني» أمس، إن مباراة «الفلسطيني» مع «السعودي» في التاسع من الحالي ستقام في الأردن، وكذلك المباراة مع «الماليزي» في 12 منه.
وكان الـ «فيفا» قد قرّر أمس الأول إقامة المباراة على أرض محايدة ما اعتبره «الاتحاد الفلسطيني» قراراً ظالماً بحق الأسرة الرياضية الفلسطينية وبحق الملعب البيتي».
وعزا فيفا قراره إلى أسباب أمنية، في حين كان «الاتحاد السعودي» قد أعلن اعتذاره عن عدم خوض المباراة في رام الله والتي كانت مقرّرة اليوم الخميس.
ويتصدر «السعودي» المجموعة الأولى بـ 12 نقطة بعد اعتباره فائزاً (3 ـ صفر)، في مباراة «الماليزيا» التي شهدت أعمال شغب من الجمهور الماليزي.
وسبق لـ «الإماراتي» أن لعب مع «الفلسطيني» على «ملعب فيصل الحسيني» في رام الله وانتهت بالتعادل السلبي، وهي ترى أن إقامة مباراة «الفلسطيني» و«السعودي» على ملعب محايد يُضرّ بمبدأ تكافؤ الفرص.