خطف فريق «طرابلس الفيحاء» أضواء الأسبوع الثامن من بطولة لبنان لأندية الدرجة الأولى بكرة الصالات، عندما ألحق بضيفه الشويفات خسارة قاسية (6 ـ 1)، وانتزع المركز السادس، فيما حقق حامل اللقب «بنك بيروت» فوزاً كاسحاً على ضيفه «جامعة القديس يوسف» بسباعية نظيقة، وكذلك فعل وصيف البطل «الميادين» أمام «القلمون» (10 ـ 1)، على أن يختتم الأسبوع الخميس 12 تشرين الثاني المقبل بسبب سفر «الأميركية للعلوم والتكنولوجيا» الذي سيواجه «الجامعة الأميركية للثقافة والتعليم». وبرغم خوضه غمار البطولة بتشكيلة جديدة كلياً بعد استغنائه عن خدمات نجومه الدوليين، إلا أن فريق المدرب فريد نجيم أثبت أنه يتطور تدريجياً وبشكل ملحوظ، فقد أنجز «طرابلس الفيحاء» ما كان أعلن عنه قبيل خوضه مباراته المهمة مع «الشويفات»، واستعاد المركز السادس بجدارة. افتتح التسجيل عمر الحلاب قبل أن يعادل حسن جابر لـ «لشويفات»، وسرعان ما دك الفريق الطرابلسي مرمى ضيفه بثلاثة أهداف متتالية سجلها على التوالي عمر الحلاب وعيسى محرز ومحمد صفا ليدخل سفير الشمال غرفة الملابس متقدما (4 ـ 1).
وفي الشوط الثاني، أضاف أحمد عبدو الهدف الخامس قبل أن ينهي كابتن الفريق عمر الياسين المباراة بهدف سادس. وبرغم الفوز الكبير الا أن المباراة شهدت تألق حارس مرمى طرابلس زياد ترشيحي فصد عدداً من الكرات الخطرة.
وتأثر الخاسر بغياب لاعبه علي شيت بحيث واجه الفريق صعوبات لاختراق الدفاع الشمالي الصلب، وبالتالي أخفق «الشويفات» في الاستفاقة من كبوته خصوصاً بعد تجريده من نقاط مباراته أمام «القلمون»، وبالتالي فهو عاجز عن تحقيق الفوز منذ الأسبوع الأول عندما استهل مشواره بفوز قوي على «الجامعة الأميركية للثقافة والتعليم».
وفي الوقت نفسه، كان ممثل الشمال الثاني «القلمون» يحل ضيفاً على «الميادين» في «ملعب السد»، لكنه فاجأ الجميع بحضوره بصفوف منقوصة مع أنه كان يمني النفس بخوض أولى مبارياته بكامل لاعبيه بعد عودة المصابين والموقوفين. وبرغم كل ذلك تقدم الضيوف بواسطة عادل اسوم، مستغلاً هجمة مرتدة، وبعدها رد «الميادين» بعشرة أهداف متتالية حملت توقيع نجوم الفريق الدوليين كريم ابو زيد (4)، وحسن زيتون (3)، وكامل الياس (2)، ومصطفى رحيم. تجدر الاشارة، الى أن مدرب «الميادين» فاسكو فويوفيتش اعتمد خطة «باور بلاير» في الدقائق الأخيرة بهدف اختبارها وتطويرها، كذلك سيحاول «الميادين» تقسيم المجهود على لاعبيه لأن بانتظاره ثلاث مباريات قوية في غضون اسبوع.
ويبدو حال «بنك بيروت» مماثلاً، فقد خاض واحدة من ضمن سلسلة أربع مباريات في ثمانية أيام. وخلالها سيتطلع للحفاظ على سجله خالياً من الخسارات والتعادلات ليخطو بذلك نحو صدارة الدوري المنتظم الى حد بعيد. وقد أنهى بطل لبنان الشوط الأول متقدماً بهدف وحيد لياسر سلمان حيث نجح لاعبو جامعة القديس يوسف في ازعاج نجوم بنك بيروت وإقفال منطقتهم. لكن في الشوط الثاني ضرب صاحب الضيافة المفتقد لنجمه البرازيلي رودولفو دا كوستا وتمكن من دك شباك ضيفه بستة أهداف تناوب على تسجيلها كل من الصربي فلادان فيسيتش في مناسبتين وقائد الفريق حسن حمود وعلي طنيش ومصطفى سرحان ومهدي قبيسي.
ويبدو أن مدرب «جامعة القديس يوسف» قد فضل التركيز على مباراته الهامة أمام ضيفه «شباب الأشرفية» المقررة عند الرابعة بعد ظهر اليوم في المنصورية في افتتاح الأسبوع التاسع الأخير ذهاباً. ويتطلع صاحب الضيافة الى تثبيت نفسه في المركز الرابع بتحقيق انتصاره السادس، أما «الأشرفية» الذي يتحسن أداءه تدريجياً والدليل نجاحه في إحراج «الجيش» و «الميادين» بفضل دفاعه الصلب فيأمل في تسجيل فوزه الثاني ورفع رصيده الى تسع نقاط.