أوضح وزير التربية والتعليم العالي   الياس بوصعب أن ما كتب في جريدة السفير يفتقد الى الدقة والى الحقيقة، مؤكداً أن الكلام عن تهديد بقطع المياه والكهرباء غير صحيح.
وأشار بو صعب في حديث للـNBN الى ان شهيب أبلغه أنه تم ايجاد مكب للضاحية يستثني الشياح وعين الرمانة كذلك تم ايجاد مكب في الشمال لنفايات بيروت الادارية أما في الشوف وعاليه فالتوجه الى الناعمة. وأضاف:" سألني شهيب أنتم ماذا تريدون أن تفعلوا لأن لا أحد يقبل أن يأخذ نفايات المتن وكسروان؟".
وبعدها، لفت بو صعب نظر شهيب الى ان هذا الكلام يعرقل لأنه لا يمكن تقسيم لبنان، وأرضه يستفيد منها كل اللبنانيين وأعطى مثلاً حول معمل الزوق حيث تلوث دواخينه منطقة كسروان فيما الكهرباء الناتجة عنه تغذي كل لبنان، كذلك المياه التي تنبع في المتن يستفيد منها لبنان كلّه وبالتالي لا يمكن الدخول في منطق ان تبقى نفايات كسروان والمتن معزولة.
وعن ايجاد مطمر في المتن، أكد بو صعب أنه وفقاً لدفتر شروط البيئة الذي ينصّ على ان المطمر يجب ان يكون على ارتفاع 300 م عن سطح البحر كحد أقصى، لا توجد أي بقعة أرض فارغة على ساحل المتن وحتى 500 متر عن سطح الأرض صالحة لتكون مطمر.
وشدد بو صعب على ان اعتراضه يأتي على ترك منطقة لبنانية خارج اطار الحل فالحل يجب أن يكون شاملاً. وأعلن ان شهيب أبلغه ليلاً بالعودة الى الخطة الأساسية التي تقضي بأن تستوعب المطامر التي تتوفر، النفايات التي كانت في نطاق سوكلين كاملة.