إفتتحت أمس المرحلة الثالثة لبطولة لبنان لكرة القدم، حيث واصل العهد عروضه القوية وتغلّب على السلام زغرتا في عقر داره بثلاثية نظيفة، وانتهت موقعة «الأشرفية» بتغلّب الراسينغ على الحكمة بهدفين من دون ردّ. وتتابع المرحلة اليوم، فيلعب الشباب الغازية مع شباب الساحل على ملعب كفرجوز الساعة (14,15)، فيما يستقبل فريق النبي شيت على ملعبه الأنصار (15,00)، وتُختتم المرحلة غداً، فيلتقي الصفاء فريق طرابلس في أقوى مباريات المرحلة على ملعب صيدا البلدي (15,30)، ويلتقي النجمة فريق الاجتماعي على ملعب برج حمود (14,15).

الراسينغ - الحكمة (2-0)

أمام أكثر من 1000 متفرّج، إنتزع الراسينغ «زعامة الأشرفية» بفوزه في مباراة الدربي على الحكمة بهدفين نظيفين، اللقاء احتضنه بعد ظهر أمس ملعب بلدية برج حمود، الشوط الأوّل (1-0).

فرضَ فريق القلعة البيضاء سيطرة شبه مُطلقة على مُجريات المباراة، ولعبَ المدرّب الروماني مالدوفان بخطة (4-5-1) وأحياناً (4-3-3)، وكان لاعبوه الأكثر استحواذاً على الكرة والأحسن انتشاراً في أرجاء الملعب ما مَكّنهم من إحكام الطوق كاملاً على وسط الملعب.

وعلى الرغم من التمريرات الخطِرة والسهلة، تناوبَ لاعبوه على إهدار الفرص السهلة أمام مرمى الحارس المُخضرم نزيه طي، ولو أحسنوا تقديرها لخرجوا بغلّة وافرة من الأهداف، ومنها تسديدة لعلي بلوط في الدقيقة 38 والمرمى مشرّع أمامه إلّا أنّ قاسم محمود أنقذها عن خط المرمى، وأخرى في الدقيقة 68 للروماني دراكيتش أوكتسافين التي شَتّتها أنس العمري قبل معانقتها الشباك.

وبرز من الفريق الأبيض قائده سيرج سعيد وإلى جانبه هيثم عطوي، علي بلوط، دراكيتش أوكتسافين، وغازي حنينه، فيما لم يُختبر الحارس العملاق محمد سنتينا جدّياً.

في المقابل، قدّم الفريق الأخضر كلّ ما عنده على رغم غياب بعض لاعبيه بسبب الإصابة، وخاضَ مدرّبه فؤاد حجازي اللقاء بخطّة دفاعية بحتة أملاً في امتصاص الهجمات البيضاء مُعتمداً على المرتدّات عن طريق الثنائي محمد القصاص وأحمد جرادي، لكنّ هذا لم يُشكّل خطورة تُذكر باستثناء كرة زكريا شرارة التي أصابت العارضة الراسينغاوية منتصف الشوط الثاني. وبرز من الحكمة نيازي شحيمي وحسن فردوس.

وافتتح سيرج سعيد التسجيل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأوّل، بعدما وصلته كرة مرتدّة من المُدافعين الخضر، وتهيّأت أمامه فلعبها مباشرة على يمين الحارس نزيه طي الذي لم يرها إلّا في شباكه.

وفي الدقيقة 52، سجّل الروماني دراكيتش أوكتسافين الهدف الثاني برأسية رائعة من داخل المُربّع بعد تمريرة عرضية وصلته من المُدافع محمود الكجك.

العهد - السلام (3-0)

واصلَ العهد، حامل اللقب، صحوته، وحقّق فوزه الثاني على التوالي بتغلّبه على مضيفه السلام زغرتا 3-0، في المباراة التي جمعتهما بعد ظهر أمس على ملعب المرداشية.

وجاءَ مستوى المباراة أقلّ من عادي بشكل عام مع أفضلية للعهد في الشوط الأوّل، فكان الأكثر استحواذاً على الكرة، في المقابل ظهر لاعبو السلام تائهين وخطوطهم غير مترابطة.

وافتتح العهد التسجيل في الدقيقة السادسة عبر السنغالي محمدو درامي بتسديدة زاحفة من تحت الحارس محمد دكرمنجي.
وفي الدقيقة 18، استغلّ درامي خطأ فادحاً من حارس السلام الذي ارتبكَ بعدما استلم الكرة من زميله أحمد الخطيب فمرّرها إلى السنغالي الذي راوَغه وسدّد في الشباك.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المُحتسب بدلاً من ضائع، عزّز الإحتياطي طارق العلي فوز العهد بعدما استقبل الكرة على صدره وسدّدها قوية من داخل المنطقة فارتطمت بالحارس وتحوّلت إلى داخل الشباك إثر تمريرة من حسن زين.

قالوا بعد المباراة

• مدير فريق الحكمة رفيق عريبي:

الراسينغ قدّم مستوى أفضل منّا بأشواط، وفارق اللياقة البدنية كان واضحاً تماماً، وهذا أمر طبيعيّ، ففريقهم استعدّ أكثر منّا. أمّا نحن فشَكّلنا الفريق قبل يومين من انطلاق الدوري، وبالتالي لم نستعدّ كما ينبغي، أضف إلى ذلك افتقادنا إلى جهود عدد من اللاعبين الأساسيين بسبب الإصابة.

• قائد الراسينغ سيرج سعيد:

كانت المباراة رائعة، ودخلنا إلى أرض الملعب واضعين نصب أعيننا الفوز وخطف النقاط الثلاث، وتمكنّا من تحقيق هذه النتيجة إذ إنّ الجميع قدّم كلّ ما عنده ولعبَ بروح قتالية عالية. أداؤنا يتطوّر في كلّ مباراة، لقد أخذنا الثقة في مباراتي السلام والحكمة وسنسعى إلى مواصلة النجاحات لبلوغ الهدف المنشود.

• أمين سرّ السلام شربل عزيزه:

على الرغم من النتيجة القاسية، فإنّ الفريق لم يكن سيّئاً وكانت له العديد من الفرص لم تُستغلّ جيّداً إلى أن تغيّرت النتيجة. واستفاد العهد من بعض الأخطاء وسجّل نظراً للخبرة الكبيرة التي يتمتّع بها.

• أمين سرّ العهد محمد عاصي:

لا شكّ أنّ الفريق قدّم مستوى جيّداً في الشوط الأوّل، لكنّه تراجع من دون مُبرّر في الشوط الثاني بعدما اعتقد اللاعبون أنهم اطمأنّوا إلى النتيجة، وهذا أمر غير مقبول لأنّ مدّة المباراة تسعون دقيقة. على العموم، إنّ الفريق يرتفع مستواه من مباراة إلى أخرى وهذا دليل على التصميم والإرادة لدى اللاعبين للمُحافظة على اللقب.

التضامن صور فاز (10-0)

فاز التضامن صور على العمال طرابلس بنتيجة ساحقة (10-0) وذلك في افتتاح مباريات المرحلة الثالثة من بطولة الدرجة الثانية. سجّل للفائز الغاني عبد العزيز نداي (5 أهداف)، وحسين بيطار، ويوسف عنبر، وخضر حلاق، وكونان، وبلال حاجو (هدف لكلّ منهم). قاد المباراة الحكم محمد عيسى وعاونه احمد الحسيني وفادي مغنيه. كما فاز الاهلي النبطية على الاهلي صيدا (4-0)، سجّل للفائز الغانيّان مامادو ديكو وانطوني، بمعدّل هدفين لكلّ منهما.

قاد المباراة الحكم محمد عيسى وعاونه احمد الحسيني وفادي مغنيه. وتستكمل المرحلة اليوم بثلاث مباريات، فيخوض الامل معركة مع المبرة على ملعب بلدية صور، والشبيبة المزرعة مع الهلال حارة الناعمة على ملعب الصفاء، وهومنتمن مع الاخاء الاهلي عاليه على ملعب برج حمود، وتختتم المرحلة غداً بمباراة واحدة بين الرياضة والادب والاصلاح البرج الشمالي على ملعب الاولمبي طرابلس. وتقام جميع المباريات الساعة (14,15).