اكد رئيس "حزب الكتائب" النائب سا مي الجميل  أن "الحكومة الحالية تخطت تاريخ صلاحيتها، كما عليها أن ترحل والوسيلة الوحيدة لرحيلها هي الشروع في انتخاب رئيس للجمهورية"، معتبرا أن "الحل للخروج من الأزمة الراهنة هو تحييد لبنان عن الصراعات الاقليمية وحمايته وانتخاب رئيس متحرر، قادر وكفوء وتشكيل حكومة من الخبراء يمكن ان تسهر على حلّ مشاكل لبنان الاقتصادية والحياتية".
وشدد الجميل سياق مقابلة مجلة "ماغازين"، على أن "هم "الكتائب" الأول هو المحافظة على القانون والدستور لأن انهيارهما يعني فقدان ضابط الايقاع وعندها يصبح البلد مفتوحاً على شتى الاحتمالات"، لافتا الى أن "حزب الكتائب" قام بدور المراقب وهو اليوم يعمل على محاولة منع المخالفات كما حصل في توقيف عقد سوكلين ومنع التلزيم بالتراضي".
وأشار الى "أننا أصرينا على اجراء مناقصات خارج الوزارات وعبر دائرة المناقصات التي كانت عاطلة عن العمل"، موضحا "أننا امام خيارين في ظل استمرار الوضع القليمي المتفجر فإما ان ننقل النزاع الى لبنان وإما ان نحيده وهذا لا يعني اننا لن ندافع عن وطننا في وجه تهديدات "داعش".
ولفت الجميل الى أن "المظلة الدولية التي تحمي لبنان مهمة ولكن المهم ان اللبنانيين انفسهم غير مستعدين للعودة الى الحرب الاهلية".