يتطلّع نادي الرياضي الى إحراز لقبه الـ 15 القياسي في دورة حسام الدين الحريري لكرة السلّة عندما يواجه النجم الساحلي التونسي في النهائي الليلة الساعة الثامنة والنصف مساءً في قاعة صائب سلام في المنارة. وتأهّل الرياضي الى نهائي النسخة الـ 25 على حساب بطل قبرص بترولينا ايك لارنكا بفوزه عليه في الدور نصف النهائي 77-72، ليلاقي النجم الساحلي التونسي الذي تغلب في الدور عينه على سبورتنغ المصري 78-74.

واللافت انّ الرياضي والنجم هما الفريقان الوحيدان اللذان لم يتعرّضا لأيّ خسارة في الدورة وصولاً الى النهائي الذي يُقام اليوم (20:30) في المنارة.

فقد حسم الرياضي مباراته الصعبة مع ايك لارنكا بفارق 5 نقاط، الارباع (23-18، 13-12، 23-21 و18-21) أمام جمهور كبير ملأ مدرجات قاعة صائب سلام عن آخرها واضطرت القوى الامنية الى إقفال أبواب الملعب قبل بداية المباراة بنصف ساعة.

بعد بداية متقاربة جداً للقاء تبادل فيها الفريقان التقدم غير مرة، حيث تألق وائل عرقجي بإختراقاته الرائعة والمهارية من جانب اصحاب الأرض، ونجم الـ «أن بي أي» السابق بريموز بريزيتش من جانب الفريق القبرصي فتقدم الاخير 14-13.

إنما الرياضي وجد دائماً الاجوبة على كلّ محاولات لارنكا الذي يقوده مدرب الشانفيل السابق جورجيو كيتسيليديس، وانتزع التقدّم 23-18 حيث كانت خطورة الرياضي من خط جناحه لا سيما عبر عرقجي وأرون هاربر الذي كان حاضراً ذهنياً بقوة خلال اللقاء وسجّل سلاّت في غاية الاهمية وفي أوقات حسّاسة من اللقاء. وعلى رغم محاولات الرياضي توسيع الفارق، إلّا أنّ لارنكا وجد دائماً السبيل للبقاء في اجواء اللقاء فأنهى النصف الاول متخلفاً بفارق 6 نقاط.

الرياضي نجح في توسيع الفارق اكثر من مرة الى عتبة العشر نقاط، غير أنه في كلّ مرة حصل على هذا الشرف كان الردّ سريعاً من خصمه الذي اعتمد بصورة كبيرة على منطقة اسفل السلّة للتسجيل عن طريق بريزيتش تارة وتوميسلاف بيتروفيتش طوراً. لكنّ هاربر وشون كينغ، إضافة الى تألق امير سعود كالعادة بعد دخوله من مقاعد الإحتياط، كلّها عوامل لعبت في مصلحة الرياضي مع نهاية المباراة.

هاربر قدم افضل مبارياته في الدورة وأثبت انه سيكون ورقة مهمة لفريق المدرب سلوبودان سوبوتيتش من خلال تصويباته المميّزة، إذ سجّل 29 نقطة وأضاف شون كينغ 13 نقطة واسماعيل احمد 11 نقطة مع 11 متابعة ووائل عرقجي 10 نقاط، فيما سجل للفريق القبرصي السلوفيني بريموز بريزيتش 23 نقطة مع 9 متابعات واضاف توميسلاف بتروفيتش 13 نقطة وبناجيوتيس تريسوكاس 11 نقطة.

كما تأهّل النجم الساحلي التونسي الى النهائي بفوزه على سبورتنغ المصري بفارق 4 نقاط، الارباع (23-11، 20-21، 19-25 و16-17)، حيث اكد الفريق التونسي قوته الكبيرة منذ بداية البطولة ولم يخسر أيّ مباراة وهو الذي يضمّ في صفوفه خمسة من لاعبي المنتخب التونسي.


وكان رضوان بن سليمان افضل مسجل برصيد 20 نقطة و13 متابعة، ومن الفريق المصري سجل ابراهيم حجازي 14 نقطة واحمد هشام 13 نقطة. يذكر أنّ الرياضي هو الأكثر تتويجاً باللقب بـ 14 مرة، متقدِّماً على الإتحاد السكندري المصري صاحب الـ 4 ألقاب.