علم موقع "ليبانون ديبايت" أن وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب بصدد التحضير مع أركان وزارته لتظاهرة تقام يوم غد الجمعة عند الرابعة ظهراً في ساحة الشهداء للتأكيد بأنه خارج معادلة الفساد وللتعبير عن امتعاضه من زج اسمه وصورة الوزارة في اتهامات بالفساد. 

ويأتي هذا التحرك عقب ما نشرته صحيفة "orient news" عن قيام وزارة التربية اللبنانية بهدر اموال المساعدات القادمة إلى اللاجئين السوريين في لبنان وتوزيعها على المدارس وفقًا لاعتبارات مذهبية وان 20 مليون دولار من اموال المساعدات قد دخلت الى جيوب الازلام والمنتفعين.

ووفق المعلومات التي حصل عليها "ليبانون ديبايت" فان رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء الدكتورة ندى عويجان ورئيسة مصلحة الشوؤن الثقافية ومديرة وحدة ادارة ومتابعة تنفيذ برنامج "التعليم الشامل" في وزارة التربية والتعليم العالي صونيا الخوري فضلاً عن رئيس المنطقة التربوية في محافظة النبطية جوزيف يونس يتولون مهمة الاتصال بموظفي الوزارة والتشديد على ضرورة مشاركتهم في المظاهرة مع تأمين خدمة المواصلات للجميع، مما شكل احراجاً للموظفين كون طلب المشاركة جاء من قبل مدرائهم. 

والجدير بالاشارة، ان جوزيف يونس وصونيا خوري يتوليان عملية تأمين مستلزمات الطلاب السوريين بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة وغوث اللاجئين.

 "ليبانون ديبايت"