شدد عضو "كتلة المستقبل" النائب جمال الجراح، على أن "السلاح غير الشرعي يمنع تقدم اقتصاد البلد، ويهدد أمنه وسلمه الأهلي"، آسفا ل"كون كل شيء مسيطر عليه بقوة السلاح"، متسائلا: "لماذا لا يوجد اليوم فرص عمل للشباب الذين يتخرجون بالآلاف من الجامعات؟، طبعا، لأن لا أحد يستثمر في لبنان، ولأن هناك شيئا إسمه سلاح حزب الله".

ولفت في حديث إلى إذاعة "لبنان الحر" ضمن برنامج "استجواب"، إلى أن "مسألة فساد الكهرباء بمثابة مغارة "علي بابا"، لأن هناك شخصا ممنوع علينا محاسبته لأنه "القائد الملهم" كما أن "صهر القائد" هو ملهم أيضا، وبالتالي، ممنوع علينا أن نحاسب وزير الطاقة السابق جبران باسيل في مسألة الفساد". وقال: "نحن كتيار المستقبل لا بديل لنا عن مؤسسات الدولة، وهدفنا اليوم انتخاب رئيس الجمهورية".

ورأى أن "العماد ميشال عون لا يريد أي حوار لا يؤدي إلى إنتخابه رئيسا للجمهورية"، مشددا على أن "إيران لن تفرج عن ورقة انتخاب الرئيس قبل الجلوس على طاولة المفاوضات مع الغرب، والتفاهم حول دورها الإقليمي".

واعتبر الجراح ان موقف "تيار المستقبل كان واضحا منذ البداية، انه لا يمكن للعماد عون ان يأتي بصهره قائدا للجيش، فيما يستمر برهن رئاسة الجمهورية لإيران". وقال: "مشكلة عون انه يعتبر نفسه المسيحي الوحيد وليس الأقوى مسيحيا، وينطق باسم المسيحيين ويقرر عن كل المسيحيين، لذلك، لا يمكن ان تستقيم الأمور بهذه الطريقة". 


وردا على سؤال حول ترقية العميد شامل روكز، قال: "لنفترض ان الرئيس سعد الحريري وافق على الترقية، لكن أليس هناك من قوى أخرى في البلد لها رأيها في هذا الموضوع؟"، متسائلا: "ألم يأت الاعتراض على الترقيات من كتلتي الرئيس ميشال سليمان والكتائب؟".

وعن الإشكال الذي حصل مع نواب "التيار الوطني الحر" في لجنة الأشغال والطاقة، قال الجراح: "ليس لدينا أي مشكلة في فتح أي ملف ليعرف اللبنانيون من الفاسد ومن هو الذي يخرب البلد. ولدينا كل الملفات والاثباتات اللازمة"، لافتا إلى أن "الألفاظ "السوقية" التي قيلت ضد رئيس اللجنة، كان واضحا أن الهدف من ورائها افتعال اشكال لفرط الجلسة، لعدم سماع رأي ديوان المحاسبة الذي كان حاضرا".