في بعض الأوقات قد تلاحظين أنّ مزيل طلاء الأظافر قد نفذ لديك ولا تملكين الوقت لتبتاعي عبوة أخرى. لا تقلقي، فهناك عدّة طرق يمكنك إزالة طلاء الأظافر بها في حال الطوارىء.

 1-رذاذ مزيل العرق: رشي من مزيل العرق على ظفرك عن قرب ثمّ افركيه سريعاً بمنديل ورق، كرّري العملية مرّتين حتّى تتخلّصي نهائياً من الطلاء.

2- بواسطة طلاء أظافر آخر: ضعي طلاء الأظافر على ظفرك وبسرعة فائقة امسحيه جيداً بالمنديل الورقيّ، للأماكن العنيدة، كرّري العملية.

3- السبِيرتو: رشّي من هذا المستحضر على منديل من الورق بطريقة مكثّفة ثم قومي بمسح طلاء الأظافر الموجود بهذا المنديل. كرّري هذة العملية أكثر من مرة لتحصلي على الأظافر النظيفة التي تريدينها.

4-  الرذاذ المثبّت للشعر: يحتوي مثبّت الشعر على نفس المادّة الكيميائية الموجودة في المزيل والتي تسعد على التخلّص من طلاء الأظافر. كذلك يعمل على ترطيب الظفر ما يسّهل عملية إزالة الطلاء، ولكن احرصي على مسحه بالقطنة سريعاً، فهو قادرٌ على تثبيت اللون اذا تُركِ لفترة طويلة.

 5-  بواسطة الحامض والخلّ: اعصري ليمونة واحدة في وعاء صغير، أضيفي إلى العصير القليل من الماء والخلّ ثمّ أدخلي أصابعك في المزيج لمدّة دقيقتين وابدئي بفرك أظافرك لتزيلي الطلاء.