أوقفت المديرية العامة للأمن العام ، في مطار رفيق الحريري الدولي وبناء على اشارة القضاء المختص ، 15 شخصاً عراقياً أثناء محاولتهم المغادرة الى اوروبا بمساعدة العراقي ـ السويدي ( هـ .س).
  و في إطار متابعة الشبكات الناشطة بمجال التزوير والنصب والاحتيال، تمكنت القوى الأمنية من ضبط  بحوزتهم بطاقات إقامة دانماركية مزورة، كما تبين ان جوازات سفرهم العراقية موشحة بأختام دخول ومغادرة كوبنهاغن مزورة أيضاً .

  وأثناء متابعة المعطيات المتوفرة لكشف كافة ملابسات القضية ، تبين ان العراقي ـ السويدي    ( هـ .س) ليس سوى الرأس المدبر للعملية.  

و كان قد ضبط بحوزته أختام دخول مغادرة اجنبية مزورة تستخدم بعملية توشيح الجوازات، ونتيجة التحقيق معه، اعترف أنه يؤلف مع كل من العراقيين ( إ .س ) و ( ح.خ) المقيمان في السويد شبكة تنشط بمجال تأمين بطاقات إقامة دانماركية مزورة وتوشيح جوازات السفر بأختام دخول وخروج أجنبية مزورة أيضاً.

وذلك مقابل مبالغ مادية تصل الى مبلغ 3500 دولار اميركي للإقامة و 300 دولار اميركي للخاتم.   وأكد الموقوفون أنهم يوهمون ضحاياهم من الراغبين بالمغادرة الى اوروبا بقانونية أعمالهم وبضرورة الحضور الى لبنان كمحطة أولى ومنه المغادرة بإتجاه أي من الدول الاوروبية .
  وبعد انتهاء التحقيق ، أحيل العراقي ـ السويدي ( هـ . س) الى القضاء المختص.
  لذلك، فحذّرت المديرية العامة للأمن العام  اللبنانيين والرعايا العرب والاجانب، عبر حسابها على تويتر، من الوقوع في فخّ هذا النوع من الاعمال الاحتيالية التي يمارسها البعض لا سيما من خلال نشر اعلانات على صفحات

المواقع التواصل الاجتماعي او غيرها من الوسائل   وتطلب منهم الاتصال فوراً من اي هاتف ثابت او خلوي بواسطة ( Call center على الرقم 1717 والدائرة الامنية على الرقم 130).

  والعمل جارِ لملاحقة كافة المتورطين بالقضية وتوقيفهم وسوقهم أمام العدالة .