شدد عضو المكتب السياسي في حزب "الكتائب"  سيرج داغر على "أننا مكون أساسي بالحكومة، ومفهوم التسوية لا يستهوينا خصوصا عندما تكون التسوية على حساب الجيش، عندها نكون بكل فخر ضد هذه التسوية"، مؤكدا أن "القول أن "الكتائب" تعرقل التسوية غير صحيح، لان مفهوم التسوية لا يعنينا خصوصاً انه على حساب الجيش اللبناني لذا نحن ضد هذه التسوية".
ولفت داغر في حديث تلفزيوني الى أن "هناك ضباطا في الجيش سيحالون على التقاعد وهذا امر طبيعي"، متسائلا: "ما المشكلة اذاً، هل لان رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون اختار ان يرقي ضابطاً الى رتبة لواء، وفي حال لم تحصل الترقيات ماذا سيحصل؟ سيقاطع جلسات مجلس الوزراء ويعرقل مصالح الناس؟".
وأوضح أنه "لو كان الوطن بخطر وكانت الترقيات تحل مشاكل لبنان لكنا سرنا بها، لكن المقصود بها هو ضرب الجيش"، مؤكدا "أننا نكن لقائد فوج المغاويير العميد شامل روكز محبة وتقديراً فهو يدافع عن لبنان بكل وطنية وبسالة منذ سنوات".
وأشار داغر الى أن "هناك جنرالات اخرين وتحديداً هناك 20 ضابطاً امام روكز يسألون لماذا ستتم ترقية روكز وليس هم، ولم يعد سراً ان هؤلاء الضباط لا يقبلون ويتحركون ويريدون تقديم طعون او استقالة"، مذكرا أن "مركز قائد الجيش تعينه السلطة السياسية".