صدر عن وزارة العمل، اليوم، البيان الاتي:
كشفت دائرة التفتيش في وزارة العمل عملية تزوير صفة عمل لـ 54 مواطنا تركيا قامت بها شركة "كارباورشيب" المتعاقدة مع مؤسسة كهرباء لبنان حيث صرح عنهم انهم حمالون وعمال تنظيفات بينما هم يعملون كخبراء ومهندسين فنيين.

وفي التفاصيل ان الشركة التركية "كارباورشيب" المتعاقدة مع مؤسسة كهرباء لبنان لتوليد الكهرباء عن طريق البواخر في ذوق مصبح تقدمت بطلب لدى وزارة العمل للحصول على اجازات عمل لـ 54 عاملا تركيا على اساس انهم حمالون وعمال تنظيفات، وتبين بعد التحقيق الذي اجرته دائرة التفتيش في الوزارة، بناء لطلب وزير العمل الاستاذ سجعان قزي انهم خبراء فنيون ومساعدون لهم ويعملون بهذه الصفة المزورة منذ أكثر من عام ، وقد سطرت وزارة العمل محاضر ضبط في حقهم. وهي في صدد تحضير كامل الملف لتحويله الى النيابة العامة لاستجواب كل معني بعملية الغش والتزوير ومن بينهم ممثل الشركة في لبنان. 

وبعد انكشاف الامر سارعت الشركة الى طلب تغيير صفة عمل هؤلاء العاملين وتحويلهم الى فنيين استدراكا للفضيحة.

وطلب وزير العمل تحويل الملف الى المراجع القضائية المختصة لاجراء المقتضى لانه لا يجوز في الوقت الذي وصلت فيه البطالة في لبنان الى الـ25 في المئة والشباب يهاجرون الى الخارج لانعدام فرص العمل ان نوظف عمالا اجانب عوض تشغيل لبنانيين.

واسف الوزير قزي "ان لا تكتفي مؤسسة كهرباء لبنان بعدم تأمين التيار الكهربائي للمواطنين فقط وانما بعدم تأمين فرص العمل للبنانيين الاختصاصيين في قطاع الكهرباء حين تكون قادرة على ذلك".