غادر اللاعب الياس أبو رشيد (20 عاما)، بطل لبنان للدراجات في مسابقتي دراجات الطرق والدراجات الجبلية الى الولايات المتحدة الأميركية للمشاركة في بطولة العالم لدراجات الطرق التي تقام في مدينة ريشموند - فرجينيابين حتى 27 أيلول الحالي.

وكان لبنان قد تأهل للمشاركة عبر حلوله في المركز السادس آسيويا، متأهلا بذلك للمشاركة للمرة الثانية بعد مشاركة أولى سنة 2013.

وكان رئيس الاتحاد اللبناني للدراجات فاتشيه زادوريان قد غادر الى الولايات المتحدة قبل عدة أيام في زيارة خاصة، على أن يشارك في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي واجتماعات الاتحادين الفرنكوفوني والآسيوي التي ستعقد على هامش البطولة.

وكان مقررا مشاركة الأمين العام عبدو ناضر في الاجتماعات المذكورة بالاضافة الى مهمة المدير الفني أثناء السباق، لكنه تعرض لحادث على الدراجة الهوائية أدى الى اصابته بكسر في الورك واجراء عملية جراحية طارئة ومن المتوقع أن يلتحق بالوفد اللبناني عضو الهيئة الادارية للاتحاد نظرت حبيبيان، مديرا فنيا.

ويشارك اللاعب أبو رشيد في سباق فئة تحت 23 سنة لمسافة 162.20 كم، عشر دورات في مسار شديد التنوع حول مدينة ريشموند لاسيما الطرقات المرصوفة بالحجارة و بمشاركة ما يزيد عن 250 لاعبا من نخبة الابطال الشباب في 55 دولة.

وكانت اللجنة الأولمبية اللبنانية قد تولت دعم مشاركة اللاعب أبو رشيد عبر حجز بطاقة السفر الخاصة باللاعب.