طالب نائب الأمين العام ل"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم، في حفل التكريم السنوي الذي أقامته ثانوية المهدي - الحدث برعايته للناجحين في الشهادة الرسمية لصفي التاسع والثاني عشر، في قاعة الشهيد محمد باقر الصدر مبنى الثانوية، "بانتخاب رئيس قوي يلتزم بتعهداته"، معربا عن اسفه "لان السياسيين يضعون فرصة الحل في دوامة العرقلة".

وقال: "ان الفساد دورة كاملة، فهو يبدأ بالموقف والارتكابات والاخطاء ثم يغلف بالحماية الطائفية تحت عنوان حماية الطائفة من الطوائف الاخرى، مع انهم من المرتكبين، واذ بنا نصل الى المصيبة الكبرى، ان المرتكبين يصبحون مقياس العفة في هذا البلد وبالتالي لا يمسهم احد وهم الذي يقررون".

ورأى ان "قانون الانتخاب الحالي الاكثري هو دعامة الفساد في لبنان"، داعيا الى "القانون النسبي على ان يكون لبنان دائرة واحدة حيث يمثل كل القوى في البلد بشكل عادل".

وفي ملف المنطقة، أكد قاسم "أن راس الفساد هي أميركا التي تدعم الفساد وترعى اسرائيل الظالمة والمجرمة"، واعرب عن "استغرابه من أن السعودية اليوم هي في حلف التحالف الدولي لضرب داعش وهي الداعم الاول للفكر الارهابي المتطرف وأنها لا تملك سوى المال"، قائلا: "أبشركم ان وجود المقاومة في لبنان والمنطقة لن تدع لا لأميركا ولا لإسرائيل ولا للسعودية ولا للقاعدة بتصنيفاتها المختلفة ان يحققوا شيئا في منطقتنا سيبقى النصر للمقاومة والمقاومين".

وتحدث عما يجري في الحرم القدسي، منتقدا "سكوت العالم العربي والاسلامي عن هذه الارتكابات وخصوصا تلك الجماعات التي تتجاهل اسرائيل، بينما نحن سوف نبقى لها بالمرصاد".

واذ هنأ قاسم "التلامذة الناجحين في الشهادة الرسمية وبارك للمؤسسة والاهل هذا الجهد المبارك"، اكد "أهمية اختيار الاهالي للمدرسة الاسلامية لما في ذلك مصلحة تفوق التعليم وهي التربية الصالحة التي بالعلم تعطي ثمارها، وقال: "انا اعتبر انكم كأهل نجحتم في ان تساعدوا أنفسكم وأولادكم على تربية صالحة من خلال إختيار المدرسة الاسلامية"، مشددا على "نقل هذه الثقافة والتربية من خلال المدرسة والاهل الى الجامعة والمجتمع عبر القول والعمل".

وختم كلمته ب"الشكر والتقدير للمدرسة بكادرها وللتلامذة والاهالي هذا الجهد المبارك لهم هذا النجاح".

وكان الحفل افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم، فالنشيدان اللبناني و"حزب الله" وكلمة الخريجين، ثم عرضت وصية الشهيد التلميذ أحمد حسين محسن ابن هذه الثانوية، أعقبتها كلمة مدير الثانوية هشام شمعوني أعرب فيها عن "مدى سعادته واعتزازه بالتلامذة في عيد نجاحهم. وعرض للنتائج والتقديرات التي حصل عليها تلامذة الثانوية في الشهادات الرسمية لهذا العام"، مؤكدا "المسؤولية الملقاة على عاتقنا في اكمال الطريق بالعلم والمعرفة والتمسك بالقيم الاسلامية، قائلا:"ان رسالتنا التي تحركنا والتي ترسم معالم مسيرتنا أن نتمكن من تربية جيل حر أبي يمسك بالعلم والمعرفة بيد، وبالقرآن وقيمه وتعاليمه باليد الاخرى، لا يتخلى عن أي منهما"، شاكرا "جهود المدرسة بادارييها ومعلميها والاهالي بعنايتهم ورعايتهم لابنائهم والمسؤولية الملقاة على عاتقهم في المرحلة المقبلة".

وأعقب الكلمة أنشودة للناجحين قدمها مجموعة من تلامذة الثانوية.

وفي ختام الحفل تم تكريم التلامذة ووزعت الهدايا على المتفوقين والتقطت الصور التذكارية.

يذكر انه تم تخريج أكثر من 200 تلميذ للثانوية من أصل 1314 ناجحا بمجموع 499 تقديرا في الشهادة الرسمية لتلامذة مدارس المهدي كافة والذي سوف يتم تخريجهم على دفعات.