واصل منتخب لبنان تحضيراته لبطولة الامم الاسيوية في كرة السلة مع وصول منتخبه الى الصين السبت الماضي، للمشاركة في بطولة الأمم الآسيوية ال28 التي ستقام بين 23 الحالي و3 تشرين الأول المقبل.

وقد استأنف التحضيرات التي بدأها قبل اشهر عدة في لبنان، وفي معسكر صربيا، وعبر المشاركة في دورة دولية رباعية في بولندا، تحت اشراف المدرب الصربي فاسيلين ماتيتش ومساعده مروان خليل، وبمواكبة من رئيس البعثة نادر بسمة ومدير المنتخبات الوطنية مارون جبرايل، ومدير الفريق جورج كلزي، وبحضور الكشاف كريكور كريكوريان، والمعالج الفيزيائي خليل نصار، ومدرب اللياقة البدنية فؤاد جرجس.

واجرى منتخب الأرز حصة تدريبية واحدة الاحد على أن يخوض مباراة ودية ضد فريق "شانكسي فانجيو" القوي المتأهل الى المربع الذهبي لبطولة ال"سي. بي. آي" في خطوة من المدرب للوقوف على جهوزية اللاعبين .

وسيواصل لاعبو المنتخب اللبناني تدريباتهم غدا الثلاثاء بانتظار المباراة الرسمية الأولى في البطولة القارية ضد تايوان عند الساعة الرابعة والنصف من بعد ظهر الأربعاء بتوقيت بيروت.

وسيشارك لاعب منتخب لبنان جاي يونغبلود في المباراة الافتتاحية ضد تايوان بعد وصوله الاثنين الى مقر البعثة اللبنانية آتيا من الولايات المتحدة الأميركية.

وفي اتصال مع رئيس البعثة اللبنانية نادر بسمة اوضح "ان معنويات اللاعبين مرتفعة ولا يعاني اي لاعب من اي اصابة، وهو أمر شدد عليه ايضا مدير المنتخبات الوطنية مارون جبرايل، ومدير البعثة جورج كلزي".

يشار الى ان "قرعة بطولة الأمم الآسيوية أوقعت لبنان في المجموعة الرابعة الى جانب قطر وتايوان وكازاخستان، على ان يلعب لبنان ضد تايوان الأربعاء، وضد قطر الخميس.

ويختتم مبارياته، في الدور الأول ضد كازاخستان، وجميع مبارياته محددة عن الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر بتوقيت بيروت.

وفي ما يلي باقي المجموعات:
المجموعة الأولى: إيران - اليابان - ماليزيا - الهند.

المجموعة الثانية: الفيلبين - فلسطين - الكويت - هونغ كونغ.

المجموعة الثالثة: كوريا الجنوبية - الأردن - سنغافورة - الصين.

وسيتأهل حامل لقب بطولة الأمم الآسيوية مباشرة الى اولمبياد ريو دي جينيرو البرازيلي العام المقبل فيما يخوض اصحاب المراكز الثاني والثالث والرابع ملحق دوري خاص يكون بمثابة الفرصة الأخيرة للمنتخبات التي ترغب بخوض غمار منافسات الأولمبياد.