رأى وزير العمل  سجعان قزي أن "بعض الطروحات التي يتم طرحها من قبل الحراك الشعبي، برقاة ظاهريا، لكنها   غير واقعية ومنها وضع قانون انتخابي واجراء انتخابات نيابية قبل الرئاسية، بالاضافة الى تغيير الطبقة السياسية"، مؤكدا أن "التغيير ضروري لان الطقم السياسي الحاكم فاشل وعاش عقود الحرب والاحتلال وتكيف مع كل الوقائع".

وشدد قزي في حديث تلفزيوني على أن "هذا التغيير له طريق واحد وهو صناديق الاقتراع. فاليتشرح أهل التغيير وينتخب شعب التغيير"، متسائلا "من يريد أو يستطيع التغيير في الشارع الشيعي، ويغير حزب الله وحركة أمل؟ من يريد تغيير الحالة الجنبلاطية - الارسلانية في الشارع الدرزي؟ ومن يمكن تغيير القيادات في المجتمع السني؟".

ودعا الى "وضع شرعة لهذا الحراك الشعبي، وان تكون الطروحات اصلاحية قابلة للتطبيق في وطن مثل لبنان"، مشيرا الى "اننا دخلنا منذ حوالي الشهرين بمرحلة اضطراب سياسي وفوضى اجتماعية، وهذه الحالة قائمة حاليا واتسعاها أمر وارد، لان جزء من هذا الحراك ليس بريئا، هناك قسم يمثل الشعب والطلاب والناس الذين لديهم قضايا ميؤس منها، ولكن هناك جهات متسللة الى الحراك وعلى الشعب منع هؤلاء من وضع يدهم على الحراك".