من الضروري الاعتناء بالبشرة وخاصة قبل النوم. ولكن حتى إذا كنت حريصة على صحة بشرتك وجمالها، ربما كنت ترتكيبن هذه الأخطاء الشائعة قبل الخلود إلى النوم.

عدم التنظيف بعمق

إذا كنت تضعين المكياج أو واقي الشمس بشكل يومي فلا يكفي إزالته بغسول الوجه العادي أو المناديل المبللة. فعليك استعمال منظف للوجه يحتوي على نسبة عالية من الزيت أولا لإزالة المستحضرات من على سطح البشرة. فبعكس المعتقدات الزيوت هي أفضل طريقة لتنظيف البشرة من المكياج والأوساخ المتراكمة. استخدمي الغسول السائل أو الجل كخطوة ثانية لإزالة الزيت.

اختيار المستحضرات الخاطئة

تجنبي استعمال الكريم المرطب النهاري الذي يحتوي على واقي الشمس. فمن الأفضل استخدام كريمات الليل التي تحتوي على مكونات تساعد على تجديد الخلايا وتغذية البشرة من الأعماق أثناء النوم.

أوضاع النوم الخاطئة

النوم على البطن يتسبب في اسراع ظهور التجاعيد على الوجه، أما النوم على الجانب فمن الممكن أن يؤدي إلى الخطوط العميقة على منطقة الصدر. من الأفضل النوم على الظهر على وسادة حريرية لحماية البشرة من الضرر.

الاستحمام بماء ساخن قبل النوم

يتسبب الماء الساخن في جفاف البشرة وتحسسها، فمن الأفضل استعمال الماء الفاتر ثم وضع الكريم المرطب بعد الاستحمام مباشرة لحبس الرطوبة داخل البشرة لأطول فترة ممكنة.

(أنا زهرة)