على الرغم من «الاجواء الضبابية» التي تلف كرة السلة ومستقبل الموسم المقبل، وعدم اتخاذ الاتحاد أي قرار بشأن نظام البطولة وعدم تحديد عدد الاجانب، بلاعبين أو ثلاثة، وفي ظل غياب معظم الاندية عن الساحة إن على صعيد الانتقالات او تحديد الميزانيات، باستثناء النادي «الرياضي» و «بيبلوس»، كان نادي «هوبس» أول من يطلق تمارين فريقه استعداداً للموسم الجديد تحت قيادة المدرب باتريك سابا، حيث بدأت عملية التحضير البدني والفني بشكل هادئ وتدريجي نظراً لعدم معرفة تاريخ انطلاق البطولة.
ويأتي قرار «هوبس» بإطلاق التمارين تمهيدا لمشاركته في دورة حسام الدين الحريري، وهو أمر اعتبره رئيس النادي جاسم قانصو مدعاة اعتزاز له شخصياً بعد ان شارك فيها كلاعب وفاز بلقبها مع «الرياضي» اكثر من مرة، وهذه المرة الثانية التي يشارك فيها مع ناديه «هوبس» من موقع الرئاسة.
واعتبر قانصو ان البدء بالتمارين في ظل كل الاجواء الرمادية، امر جيد للفريق قبل اي شيء وقال: «ايماننا باللعبة يجعلنا نعمل من اجلها، وبالطريقة التي نراها صحيحة، فعلى الرغم من التكاليف الباهظة التي يتم تكبدها وهو ما تشكو منه كل الاندية، بدأنا باكراً لنكون جاهزين للاستحقاقات المقبلة، ونحن قمنا بمراسلة الاتحاد من اجل معرفة نظام البطولة ومتى انطلاقها لكن للأسف لم يصلنا اي جواب الى الآن».
وتابع قانصو: «نحن ندرس خطواتنا بالتأكيد، حيث نعتبر ان «هوبس» يوفر دائماً الارضية الصالحة لكل الراغبين بتقديم انفسهم كلاعبين مميزين».
ومن المنتظر ان يصل اللاعبان الاميركيان تايرون ويلسون وشارون فيشر الاسبوع المقبل لينخرطا بتمارين الفريق، بعد ان جدد الجهاز الفني ثقته بهما لتقديمهما اداء جيداً في الموسم الماضي، علماً انهما سيكونان اول اجنبيين يصلان الى لبنان من بين اجانب كل الفرق ووصولهما المبكر يعني زيادة الاعباء المادية.
وختم قانصو: اشكر مدير دورة حسام الدين الحريري نائب رئيس اتحاد كرة السلة نزار الرواس على دعوته لنا، كما اشكر داعمي نادينا وعلى رأسهم «سوسيتيه جنرال»، وادارة مجمع ميشال المر، كما واشكر باتريك سابا وفريق عمله في الجهاز الفني».
يُذكر ان «هوبس» تعاقد هذا الموسم مع اللاعب عزت قيسي، والذي توقع له قانصو ان يكون احد نجوم الموسم الجديد، كما جدد للاعب مروان زيادة مثلما كان قد جدد للاعب خليل عون، ويضم ايضاً صانع الالعاب علي مزهر وفريد ابو جودة وعمر القيسي ويعمل على التجديد لكريم عنداري.
هاشم مكه